الرئيسيةعالميةبايرن ميونيخ ينتصر على ليفركوزن ويثبت دعائمه على قمة البوندسليغا

كووورة :

حقق بايرن ميونيخ فوزاً صعباً على ضيفه باير ليفركوزن بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأليانز آرينا ضمن الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري الألماني “البوندسليجا.”

وجاء هدف بايرن الوحيد عن طريق فرانك ريبيري في الدقيقة 51 ليمنح العملاق البافاري ثلاث نقاط رفعت رصيده إلى لنقطة 36 في صدارة ترتيب البوندسليجا، بينما تجمد رصيد ليفركوزن عند النقطة 23 في المركز الرابع.

وبدأ الشوط الأول بفرصة محققة لباير ليفركوزن لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثانية بعد انفراد صريح لكريم بلعربي بنوير ثم تمرير الكرة ناحية الشباك لولا خوان بيرنات الذي لحق بها قبل أن تدخل المرمى.

ولم يشكل بايرن الكثير من الهجمات على مرمى ليفركوزن الذي بدا متماسكاً للغاية دفاعياً ويمارس الضغط بصورة قوية على بايرن، فعجز البافاري عن الوصول لمرمى بيرند لينو في أي كرة حقيقية تذكر.

وعلى عكس ليفركوزن الذي كان على أعتاب التسجيل مرة أخرى بعد تمريرة من هيونج مين سون لجونزالو كاسترو لولا خروج مانويل نوير وترويضه للكرة بصورة رائعة للغاية بعد منتصف الملعب بقليل.

وانتهى الشوط الأول سلبياً بلا أهداف مع أفضلية واضحة لليفركوزن، ولكن الشوط الثاني جاء عكسه تماماً، فقد شهدت بدايته سيطرة واضحة لبايرن كانت ترجمتها الهدف الأول عبر فرانك ريبيري من ركنية ارتطمت في رأس لارس بيندر وعادت له ليسددها بيسراه “على الطائر” ويسكن الشباك الهدف الوحيد.

وشهدت الدقيقة 58 فرصة محققة ضائعة بصورة عجيبة من روبرت ليفاندوفسكي، فبعدما انفرد بمرمى لينو ومرر الكرة لمولر، أعادها له تيم يدفاي والمرمى خالٍ من حارسه، ولكنه سدد الكرة في الشباك الخارجية للمرمى.

هدأت المباراة مع سيطرة كانت أكثر لبايرن ميونيخ على عكس ليفركوزن الذي انعكس أداءه كلياً في الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بانتصار بافاري مستحق بهدف نظيف.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....