الرئيسيةعالميةبايرن ميونيخ ينذر يوفنتوس بخماسية في فيردر بريمن

 

 

 

ميونيخ (د ب أ)- استعاد بايرن ميونيخ نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعدما تغلب 5/صفر على ضيفه فيردر بريمن في المرحلة السادسة والعشرين للمسابقة. وأسفرت نتائج باقي المباريات عن فوز بوروسيا مونشنجلادباخ على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 3/صفر وكولن على مضيفه هانوفر 2/صفر وهوفنهايم على ضيفه فولفسبورج 1/صفر فيما تعادل دارمشتاد مع ضيفه أوجسبورج 2/2 وإنجلوشتات مع ضيفه شتوتجارت 3/3.

ورفع بايرن رصيده بهذا الفوز إلى 66 نقطة، متفوقا بفارق ثماني نقاط أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، الذي بإمكانه تقليص الفارق إلى خمس نقاط مجددا حال فوزه على ضيفه ماينز الأحد في المرحلة ذاتها.

في المقابل، تجمد رصيد بريمن عند 25 نقطة في المركز الخامس عشر.

وافتتح تياجو ألكانتارا التسجيل لبايرن في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف توماس مولر الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 31 و66، ثم أحرز البديل البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الرابع في الدقيقة 86، وعاد ألكانتارا لهز الشباك مجددا بعدما سجل الهدف الخامس في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ويأتي هذا الفوز ليعيد الهدوء مجددا إلى أروقة الفريق البافاري، الذي اكتفى بحصد نقطة واحدة فقط من مباراتيه الأخيرتين في المسابقة، وذلك قبل لقائه المرتقب مع ضيفه يوفنتوس الإيطالي في إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء القادم.

وحقق بوروسيا مونشنجلادباخ فوزا كبيرا 3/صفر على ضيفه اينتراخت فرانكفورت.

وسجل لارس ستندل ورافاييل ومحمود داوود أهداف مونشنجلادباخ في الدقائق 36 و53 و79.

وارتفع رصيد مونشنجلادباخ، الذي خسر أمام فولفسبورج في المرحلة الماضية، إلى 42 نقطة ليرتقي إلى المركز الرابع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما تجمد رصيد فرانكفورت، الذي تلقى خسارته الثانية خلال لقاءاته الثلاثة الأخيرة، عند 24 نقطة في المركز السادس عشر (الثالث من القاع) ليتأزم موقفه في صراعه للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وأنعش هوفنهايم آماله في البقاء بالمسابقة، بعدما تغلب 1/صفر على ضيفه فولفسبورج. وسجل أندريه كراماريتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة، قبل أن يهدر زميله كيفن فولاند ركلة جزاء في الدقيقة 57.

ورفع هوفنهايم رصيده بهذا الفوز إلى 24 نقطة ولكنه ظل في المركز السابع عشر (قبل الأخير) فيما توقف رصيد فولفسبورج عند 37 نقطة في المركز السابع مؤقتا. وواصل هانوفر نتائجه المخيبة في المسابقة عقب تلقيه الهزيمة التاسعة عشر هذا الموسم والثالثة على التوالي إثر خسارته صفر/2 أمام ضيفه كولن. ويدين كولن بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه بيتينكورت ليوناردو الذي سجل هدفي الفريق في الدقيقتين 43 و61.

ورفع كولن رصيده إلى 33 نقطة في المركز التاسع مؤقتا، علما بأن هذا هو الفوز الأول للفريق في البطولة منذ انتصاره 3/1 على فرانكفورت في 13 فبراير الماضي.

في المقابل، تجمد رصيد هانوفر عند 17 نقطة ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب ويصبح أبرز المرشحين للهبوط.

وعجز دارمشتاد عن الخروج من دائرة الخطر بعدما سقط في فخ التعادل 2/2 مع ضيفه أوجسبورج.

وتقدم دارمشتاد بهدفين حملا توقيع ماريو فرانسيتش وساندرو فاجنر في الدقيقتين 12 و40، قبل أن ينتفض أوجسبورج في الشوط الثاني الذي أحرز خلاله هدفين عن طريق ماركوس فولنر وألفريد فينبوجاسون في الدقيقتين 63 و90 من ركلة جزاء.

وارتفع رصيد دارمشتاد، الذي أخفق في الفوز للمباراة السادسة على التوالي، إلى 27 نقطة في المركز الرابع عشر، متأخرا بفارق الأهداف عن أوجسبورج، المتساوي معه في نفس الرصيد، صاحب المركز الثالث عشر.

وفرط انجلوشتات في فوز كان في متناوله ليتعادل 3/3 في الوقت القاتل مع ضيفه شتوتجارت.

وتقدم موجيتز هارتمان بهدف مبكر لانجلوشتات في الدقيقة الرابعة، قبل أن يتعادل فيليب كوستيتش لشتوتجارت في الدقيقة التاسعة.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني بعدما أضاف ماثيو ليكي وداريو ليزكانو لإنجلوشتات في الدقيقتين 56 و61، قبل أن يقلب شتوتجارت الطاولة في الدقائق الأخيرة ويسجل هدفين عبر لوكاس روب ودانييل ديدافي في الدقيقتين 79 و84 من ركلة جزاء.

ورفع إنجلوشتات رصيده إلى 33 نقطة في المركز العاشر مؤقتا، كما ارتفع رصيد شتوتجارت إلى 32 نقطة في المركز الحادي عشر مؤقتا.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....