الرئيسيةعالميةبايرن يجتاز هيرتا بثنائية

 

 

 

برلين (د ب أ)- بات بايرن ميونيخ على بعد انتصار واحد  فقط ليحقق الإنجاز التاريخي بأن يصبح أول فريق يتوج بلقب الدوري  الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) لأربعة مواسم متتالية، وذلك عقب فوزه  الثمين 2/صفر على مضيفه هيرتا برلين في المرحلة الحادية والثلاثين  للمسابقة السبت.

وأسفرت نتائج باقي مباريات المرحلة عن فوز بوروسيا دورتموند على مضيفه  شتوتجارت 3/صفر، وكولن على ضيفه دارمشتاد 4/1، وأوجسبورج على مضيفه  فولفسبورج 2/صفر، فيما تعادل هانوفر مع مضيفه إنجلوشتات بهدفين لكل منهما.

وعلى الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين، اقترب بايرن خطوة  عملاقة أخرى نحو التتويج باللقب رسميا، بعدما انتزع انتصاره السادس  والعشرين في المسابقة هذا الموسم والسادس على التوالي بفوزه 2/صفر على  مضيفه هيرتا برلين.

وسجل النجم التشيلي أرتورو فيدال الهدف الأول لبايرن في الدقيقة 48، ليواصل ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي في البطولة، فيما تكفل دوجلاس كوستا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 79.

وجاء انتصار بايرن بأقل مجهود بسبب عدم رغبة لاعبيه في الإفراط في الجهد  قبل مواجهة الفريق المنتظرة أمام مضيفه أتلتيكو مدريد الأسباني في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء القادم.

وواصل بايرن بتلك النتيجة صدارته للمسابقة بعدما رفع رصيده إلى 81 نقطة، ليحافظ على فارق النقاط السبع الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه غريمه  التقليدي دورتموند، ويصبح بحاجة للحصول على ثلاث نقاط فقط خلال لقاءاته الثلاثة المتبقية في البطولة لحسم اللقب رسميا دون النظر لنتائج دورتموند، في حين تجمد رصيد هيرتا عند 49 نقطة في المركز الرابع، علما  بأن هذه هي الخسارة العاشرة التي يتلقاها الفريق في المسابقة هذا الموسم  والثانية على التوالي.

ويلتقي بايرن مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ في المرحلة المقبلة، قبل أن يواجه إنجلوشتات وهانوفر في المرحلتين الأخيرتين للبطولة.

وأصبح هانوفر على مشارف الهبوط إلى الدرجة الثانية، عقب تعادله 2/2 مع مضيفه إنجلوشتات.

وتقدم إنجلوشتات بهدف مبكر حمل توقيع ألفريدو موراليس في الدقيقة العاشرة، قبل أن يضطر أصحاب الأرض للعب بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع روماين بريجيري في الدقيقة 21.

ورغم النقص العددي، أضاف موجيتز هارتمان الهدف الثاني لإنجلوشتات في الدقيقة 25، قبل أن ينتفض هانوفر ويسجل هدفين عن طريق اليابانيين هيروكي ساكاي وهيروشي كيوتاكي في الدقيقتين 58 و82.

ورفع هانوفر رصيده إلى 22 نقطة، ولكنه ظل قابعا في مؤخرة ترتيب المسابقة  بفارق تسع نقاط خلف فيردر بريمن، صاحب المركز السادس عشر (الثالث من  القاع) المؤهل لخوض الملحق الفاصل لتفادي الهبوط، في حين ارتفع رصيد إنجلوشتات إلى 40 نقطة في المركز التاسع.

وعلى ملعب مرسيدس بينز أرينا، حقق دورتموند فوزا سهلا 3/صفر على مضيفه  شتوتجارت.

وافتتح شينجي كاجاوا التسجيل لدورتموند في الدقيقة 21، فيما تكفل زميلاه كريستيان بوليسيتش وهنريخ مخيتاريان بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 45 و56.

وارتفع رصيد دورتموند إلى 74 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد شتوتجارت عند 33 نقطة في المركز الخامس عشر.

وحافظ أوجسبورج على نتائجه اللافتة في البطولة مؤخرا بعدما انتزع فوزه الثالث على التوالي، بعدما تغلب 2/صفر على مضيفه فولفسبورج.

وسجل ألفريد فنبوجاسون هدفا مباغتا لأوجسبورج في الدقيقة الأولى، قبل أن يحرز خليل ألتينتوب الهدف الثاني في الدقيقة 57.

وواصل أوجسبورج بهذا الفوز ابتعاده عن المراكز المهددة بالهبوط بعدما رفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما توقف رصيد فولفسبورج عند 39 نقطة في المركز العاشر.

وتلقى دارمشتاد هزيمته الأولى في المسابقة منذ أكثر من شهر ونصف الشهر  إثر خسارته 1/4 أمام مضيفه كولن.

ويدين كولن بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجميه أنتوني موديست ومارسيل ريسي، اللذين سجلا أهداف الفريق الأربعة بواقع هدفين لكل منهما.

وسجل موديست الهدفين الأول والثاني لكولن في الدقيقتين الرابعة و35، في حين أضاف ريسي الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 52 و75، بينما أحرز جيروم جوندورف هدف دارمشتاد الوحيد في الدقيقة 12.

ورفع كولن رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثامن، فيما توقف رصيد دارمشتاد  عند 35 نقطة في المركز الثالث عشر.

وبدأت مباراة بايرن وهيرتا بسيطرة متبادلة من كلا الفريقين، وشهدت الدقيقة الثامنة التسديدة الأولى في اللقاء عن طريق دوجلاس كوستا الذي أطلق قذيفة مدوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن ابعدها توماس كرافت حارس مرمى هيرتا بقبضة يده.

وطالب لاعبو هيرتا بركلة جزاء في الدقيقة 20 بعدما اصطدمت تسديدة ميتشيل وايزر في يد سيردار تاسكي مدافع بايرن داخل منطقة جزاء فريقه، ولكن الحكم ماركو فرايتز، الذي أدار المباراة، أشار باستمرار اللعب.

وأهدر تياجو ألكانتارا فرصة مؤكدة لافتتاح التسجيل لمصلحة بايرن في  الدقيقة 22 عقب تلقيه تمريرة أمامية من كوستا انفرد على إثرها بالمرمى بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها مدافعو هيرتا، ولكنه سدد الكرة برعونة لتصطدم في جسد كرافت وتخرج إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وطالب لاعبو هيرتا مجددا بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 27 بعدما لمست الكرة يد تاسكي مرة أخرى داخل المنطقة ولكن الحكم أشار باستمرار  اللعب.

وسدد كوستا من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 31 ولكن الكرة ذهبت في أحضان  كرافت.

هدأ إيقاع المباراة تماما، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب خلال  الدقائق المتبقية من الشوط الأول دون خطورة حقيقية على المرميين، لينتهي  الشوط بالتعادل السلبي.

وأجرى هيرتا تبديله الأول قبل انطلاق الشوط الثاني بنزول جوليان شيبير  بدلا من فيداد إيبيسفيتش.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب بايرن، ليسجل فيدال الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 48.

وتلقى فيدال تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى عن طريق ماريو جويتزه، ليسدد مباشرة بقدمه اليمنى تصويبة بعيدة المدى من خارج المنطقة  لتصطدم الكرة بجسد أحد المدافعين وتغير اتجاهها وتسكن الشباك.

وأجرى الأسباني جوسيب جوارديولا مدرب بايرن تبديلين دفعة واحدة في  الدقيقة 57 بنزول ديفيد ألابا وفرانك ريبيري بدلا من توماس مولر ورافينيا، ليرد هيرتا بتبديله الثاني في الدقيقة 65 بنزول سالومون كالو  بدلا من فالنتين سوكير.

وقاد روبرت ليفاندوفسكي هجمة عنترية لبايرن، بعدما انطلق بالكرة من  الناحية اليسرى مراوغا أكثر من مدافع حتى وصل إلى منطقة الجزاء، ليسدد وهو على بعد خطوات من المرمى ولكن أبعدها كرافت إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وجاءت الدقيقة 79 لتشهد الهدف الثاني لبايرن عن طريق دوجلاس كوستا، عقب تلقيه تمريرة أمامية ليمر بالكرة في الناحية اليمنى، ويسدد تصويبة قوية  من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليمنى العليا للمرمى.

ولم تشهد الدقائق العشر الأخيرة سوى محاولات هجومية متبادلة من كلا الفريقين ولكن دون خطورة لينتهي اللقاء بفوز ثمين لبايرن بهدفين نظيفين.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة