الرئيسيةعالميةبايرن يرد على جرأة آرسنال بخماسية مذلة

قول :

 

سحق بايرن ميونخ ضيفه آرسنال بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب الأليانز آرينا في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

خماسية البايرن والتي جاءت من خلال “روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر (هدفان) وديفيد ألابا وآريين روبين” رفعت رصيد العملاق البافاري للنقطة التاسعة في صدارة ترتيب المجموعة، بينما آرسنال الذي أحرز له أوليفيه جيرو تجمد رصيده عند النقطة الثالثة وتصعب موقفه كثيرًا للعبور لدور الـ 16.

كعادة أي مباراة لبايرن ميونخ تحت قيادة جوارديولا، سيطرة بافارية في أول 10 دقائق على مجريات المباراة، ومن أول كرة خطيرة بعد عرضية من تياجو وجدت رأس ليفاندوفسكي، حوّلت إلى الشباك ليتقدم البايرن بهدفه الأول، وبعدها بدقيقتين عادل أوزيل النتيجة إلا أن حكم المباراة ألغى الهدف الإنجليزي بعد إشارة من الحكم الخامس أن الدولي الألماني لمسها بيده وليس بصدره.

آرسنال وحتى نهاية الشوط الأول وبعد الهدف الملغي لأوزيل لم يتمكن تقريبًا من الوصول إلى مرمى مانويل نوير في أي كرة تذكر، في الوقت الذي أخذ بايرن ميونخ في السيطرة شبه المطلقة على المجريات، ليفاندوفسكي وحده أضاع هدفين في دقيقتين، الأول بتسديدة قوية صدها تشيك، والأخرى برأسية لكن لحظه جاءت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 29، ونتيجة للسيطرة التامة على المجريات، أحرز مولر الهدف الثاني لبايرن بعدما التقط الكرة بالقرب من منطقة الستة أمتار وسددها أرضية بيساره في المقص الأرضي الأيمن لتشيك الذي حاول أن يتصدى لها إلا أنه فشل، لتسكن الشباك وتهدأ المباراة كثيرًا بعدها.

تمريرات لا حصر لها لبايرن ميونخ ولم يصل آرسنال إلى مناطق بايرن تقريبًا، حتى الدقيقة 44، والتي أطلق فيها ديفيد ألابا قذيفة في الزاوية المستحيلة لتشيك، لينتهي على إثرها الشوط الأول بتقدم مستحق ومنطقي بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني بدأ باستحواذ بايرن أيضًا، وبمجرد نزول آريين روبين في الدقيقة 55 أحرز هدف فريقه الرابع بعد عرضية أرضية من ألابا على القائم الأول كان لها الهولندي بالمرصاد، وبعد الهدف الرابع تحسن أداء آرسنال نوعًا ما بعدما هدأ بايرن كثيرًا.

الضيوف كادوا أن يدركوا الهدف الأول لهم بعد (وان تو) بين الثنائي أوزيل وكازولا، فتسلم الأخير الكرة في منطقة الجزاء وسدد الكرة إلا أن نوير تعملق ومنع شباكه من الاهتزاز.

الدقيقة 69 ونتيجة لأفضلية آرسنال لهدوء بايرن، استطاع أوليفيه جيرو أن يحرز هدف تقليص الفارق بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء بحماية خافي مارتينيز والبديل بن عطية من دون أي ضغط ليسددها قوية في الشباك، دقيقتان وتصدى تشيك لانفراد جديد من روبين حرم البافاري الذي بدأ في السيطرة مجددًا من خامس الأهداف.

بايرن أخذ في إضاعة الفرص من خلال روبين ومولر، كلاهما أضاع أكثر من انفراد مع تألق تشيك، حتى الدقيقة 89 والتي أحرز فيها توماس مولر الهدف الثاني له والخامس لفريقه بعد انطلاقة من كوستا وتمريرة سحرية له جعلته منفردًا ولم يجد صعوبة في إسكانها الشباك هذه المرة، ومعها تنتهي قمة المجموعة بانتصار ساحق للبافاري.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....