الرئيسيةعالميةبايرن يسعى لاقتناص نقاط شالكه

برلين (د ب أ)- يواجه فريق شالكه اختبارا صعبا على ملعب بايرن ميونيخ السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم مع اشتعال المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في أخر خمس جولات من البوندزليجا.

وفي الوقت الذي ضمن فيه بايرن المتصدر وبوروسيا دورتموند الوصيف، التأهل إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل، فإن هيرتا برلين صاحب المركز الثالث وشالكه صاحب المركز السابع تفصل بينهما اربع نقاط فقط، فيما يحل باير ليفركوزن وبوروسيا مونشنجلادباخ وماينز في المراكز من الرابع إلى السادس.

ويتأهل صاحب المركز الثالث مباشرة إلى دوري الأبطال فيما يخوض صاحب المركز الرابع دورا فاصلا.

وتعرض شالكه لهزيمة صادمة على ملعب انجولشتات بثلاثة أهداف دون رد ثم تعادل مع دورتموند 2/2 الاسبوع الماضي.

ولكن في الوقت الذي تشعر فيه الجماهير بالسعادة عن نجاح الفريق في تحويل تأخره بهدفين امام دورتموند إلى التعادل، فإنهم يدركون أن النتيجة خادعة، نظرا لأن دورتموند دفع بثمانية من اللاعبين الاحتياطيين.

وقد يحدث الأمر ذاته في ميونيخ، حيث قد يلجأ المدرب الاسباني لبايرن بيب جوارديولا لمنح راحة لبعض اللاعبين بعد التأهل إلى المربع الذهبي لدوري أبطال على حساب بنفيكا البرتغالي، وكذلك لأن الفريق تنتظره مباراة هامة الاسبوع المقبل في مواجهة فيردر بريمن في المربع الذهبي لكأس ألمانيا.

وقال رالف فايرمان حارس مرمى شالكه “ينبغي أن نحصد أكبر عدد ممكن من النقاط”.

وأضاف “الآن تنتظرنا مواجهة في ميونيخ، وندرك أن الأوضاع لن تكون سهلة هناك، ولكن إذا كنا على قدر المسئولية فإن أي شيء قد يحدث، سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق النتيجة المرجوة”.

ولم يحقق شالكه أي انتصار في أخر عشر مواجهات بالبوندزليجا امام بايرن ولم يفز على ملعب اليانز ارينا منذ نحو سبعة أعوام.

شالكه ليس امامه بديل سوى الفوز خاصة وأن مستقبل المدرب اندري بريتنريتر اصبح محل شك في ظل تزايد الحديث حول اقتراب ماركوس فينزيرل مدرب اوجوسبورج من خلافته في الموسم المقبل.

مشوار شالكه مليء بالصعاب حيث تنتظره مواجهة صعبة عقب لقاء بايرن، حين يواجه ليفركوزن الذي فاز في أخر أربع مباريات له ليتقدم إلى المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن هيرتا برلين، قبل مباراته امام ضيفه اينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الثاني من القاع يوم السبت.

وفي أخر خمس جولات من الموسم يلتقي ليفركوزن مع فرانكفورت ثم شالكه ثم هيرتا برلين ثم مونشنجلادباخ ثم انجولشتات.

وتعادل هيرتا برلين 2/2 مع هانوفر فريق المؤخرة ثم خسر على ملعب جلادباخ بخماسية نظيفة، ويواجه الفريق مهمة أخرى صعبة على ملعب هوفنهايم الذي يبحث عن التقدم خطوة جديدة نحو منطقة الأمان.

وفي مباريات أخرى السبت يلتقي اوجسبورج مع شتوتجارت وبريمن مع فولفسبورج ودارمشتات مع انجولشتات.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة