الرئيسيةمحليةباييت ورونالدو وهامسيك يتركون لمستهم باهداف رائعة

ا ف ب – لكن رونالدو استفاق في الوقت الحاسم وقال كلمته في الجولة الاخيرة ضد المجر (3-3) في مباراة سجل فيها هدفا رائعا سيبقى عالقا في الاذهان وقد جاء عندما كانت بلاده متخلفة 1-2 على طريقة الجزائري رباح ماجر بكعب قدمه.
وكانت المباراة الختامية في الدور الاول مثالية بالنسبة لنجم ريال مدريد ليس لانه تمكن من قيادة بلاده الى ثمن النهائي وحسب بل لانه حقق ايضا رقمين قياسيين جديدين اذ اصبح اول لاعب في تاريخ كأس اوروبا يسجل في اربعة نهائيات متتالية، كما رفع المهاجم البرتغالي رصيده في النهائيات الاوروبية الى 8 اهداف متفوقا على الانكليزي الان شيرر.
ويبتعد رونالدو بهدف واحد فقط عن الرقم القياسي للفرنسي ميشال بلاتيني في عدد الاهداف المسجلة في النهائيات الاوروبية والذي سجلها في عام 1984 عندما قاد منتخب بلاده الى لقبه الاول في البطولة.
وحطم رونالدو ايضا الرقم القياسي لعدد المباريات في النهائيات الاوروبية رافعا رصيده الى 17 مباراة، متقدما على الحارس الهولندي ادوين فان در سار والفرنسي ليليان تورام.

هامسيك يفجر الكرة في شباك الروس –

اعتقد الكثيرون ان سلوفاكيا ستكون امام مهمة سهلة في مباراتها الاولى امام الوافدة الجديدة ويلز لكن غاريث بايل ورفاقه في منتخب الـ”دراغونز” قالوا كلمتهم وتسببوا باحباط ماريك هامسيك ورفاقه بالفوز عليهم 2-1.
وكان هامسيك، نجم وسط نابولي الايطالي، عازما على التعويض في الجولة الثانية ضد روسيا (2-1) وقد نجح في تحقيق مبتغاه بعد ان مرر كرة الهدف الاول الذي سجله فلاديمير فايس قبل ان يضيف بنفسه الهدف الثاني بتسديدة قوسية رائعة اطلقها من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء الروسية الى الزاوية اليسرى العليا لمرمى ايغور اكينفييف الذي شاهد الكرة “تنفجر” في القائم الايسر ثم ترتد الى داخل الشباك.
وكان هذا الهدف والفوز مصيريا بالنسبة لسلوفاكيا اذ نجحت في بلوغ الدور الثاني بعد تعادلها في الجولة الاخيرة ضد العملاقة انكلترا (صفر-صفر) لكنها تصطدم في اختبارها المقبل بالمانيا بطلة العالم في مباراة تعول فيها كثيرا على لمحة ساحرة اخرى من نجم نابولي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة