الرئيسيةالدورى الاسبانىبرشلونة المنتشي في مواجهة فالنسيا المتجدد!

مدريد- ا ف ب – يحل برشلونة حامل اللقب على فالنسيا المتجدد في المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

يخوض برشلونة اللقاء منتشيا من فوزه الساحق على مانشستر سيتي القوي ومدربه السابق بيب غوارديولا 4-صفر، منها ثلاثية لنجمه الارجنتيني ليونيل ميس افضل لاعب في العالم خمس مرات.

وقال مدرب برشلونة لويس انريكي عن موقعة سيتي التي شهدت اصابة مدافعيه جوردي البا وجيرار بيكيه وطرد مدافعه الفرنسي جيريمي ماتيو: “حصلت امور كثيرة في هذه المباراة، خسارة الكرة من الطرفين بسبب الضغط، اصابات، لاعبون في غير مراكزهم. كان (الارجنتيني خافيير) ماسشيرانو
ممتازا في مركز الظهير، لعب (الفرنسي) صامويل (اومتيتي) في الجهة اليمنى من وسط الدفاع، ودخل (الفرنسي) لوكا (دينيي) فجأة”.

وتابع: “كان الفريق جيدا جدا، ادرك انه تعين الحفاظ على الكرة والضغط على الخصم للاستفادة من فقدان الخصم للكرة”.

اما عن نجمه ميسي فقال: “رأينا كم كان ميسي مرتاحا لانهاء الهجمات، وكانه كان يلعب في استراحة المدرسة. لا يهم كما غاب عن الملاعب، فهو يجسد التفسير الحقيقي للعبة كرة القدم. لا ينفك عن مفاجأتنا، هو المرجع.. من الواضح ان ميسي افضل لاعب في العالم”.

وكان ميسي (29 عاما) بقي احتياطيا في المباراة السابقة في الدوري، قبل ان يدخل ويسجل اثر غيابه بسبب تمزق في عضلات فخذه خلال التعادل مع غريمه اتلتيكو مدريد 1-1 في 21 سبتمبر الماضي.

ويبدو فياريال الخامس مرشحا لمتابعة مشواره الايجابي، بعد سحقه سلتا فيغو بخماسية، وهو يستقبل لاس بالماس المتعادل في مبارياته الثلاث الاخيرة.

وفي باقي المباريات، السبت اسبانيول مع ايبار، ريال سوسييداد مع الافيس، غرناطة مع سبورتينغ خيخون، والاحد سلتا فيغو مع ديبورتيفو لاكورونيا، وملقة مع ليغانيس.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة