الرئيسيةالدورى الاسبانىبرشلونة في معركة أمام المدفعجية بأبطال أوروبا

لندن- ا ف ب – ستكون لندن على موعد مع الاثارة والتشويق  الثلاثاء عندما يحل برشلونة الاسباني حامل اللقب ضيفا على ارسنال الانجليزي وذلك في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

على “ستاد الامارات”، يقف برشلونة مجددا بين ارسنال وحلم احراز اللقب القاري العريق للمرة الاولى في تاريخه عندما يحل ضيفا عليه في مباراة نارية نظرا الى المستوى الذي يقدمه الطرفان هذا الموسم.

وسبق لبرشلونة ان حرم ارسنال من اللقب بالفوز عليه في نهائي 2006 (2-1) ثم اقصاه من الدور ربع النهائي عام 2010 حين تعادلا ذهابا في لندن 2-2 وفاز النادي الكاتالوني ايابا 4-1 بفضل رباعية لنجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، ومن الدور الثاني عام 2011 حين فاز الفريق اللندني ذهابا على ارضه 2-1 قبل ان يخسر ايابا 1-3.

ويأمل فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر ان يسترد اعتباره امام العملاق الكاتالوني من اجل بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الاولى منذ 2010 لكن المهمة ستكون صعبة بالتأكيد خصوصا ان فريق المدرب لويس انريكي الذي سجل مرتين في شباك “المدفعجية” عندما التقى الطرفان في دور المجموعات لموسم 1999-2000 (تعادلا 1-1 في كامب نو وفاز برشلونة على ويمبلي 4-2)، يقدم مستوى رائعا وهو قادم من فوزه الثامن على التوالي في الدوري المحلي، معززا بذلك رقمه القياسي بالمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثانية والثلاثين على التوالي، محطما رقم الايطالي كارلو انشيلوتي مع ريال مدريد.

وفي المقابل، يدخل ارسنال الذي ينافس بقوة على لقب الدوري المحلي حيث يتخلف بفارق نقطتين عن ليستر سيتي المتصدر، الى موقعة الثلاثاء بمعنويات مهزوزة بعض الشيء لانه سيضطر الى خوض مباراة معادة مع هال سيتي من الدرجة الاولى بعد اكتفائه بالتعادل مع الاخير على ستاد الامارات صفر-صفر السبت في الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس المحلية التي توج بلقبها في الموسمين الاخيرين.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة