Home عالمية برشلونة لترويض ذئاب روما في مصيدة كامب نو

برشلونة لترويض ذئاب روما في مصيدة كامب نو

برشلونة لترويض ذئاب روما في مصيدة كامب نو

يوسبورت عربية :

 

 

يستضيف ملعب كامب نو في برشلونة مواجهة من العيار الثقيل هذا المساء بين فريق برشلونة وضيفه روما بالجولة الخامسة من دور المجموعات بالمجموعة الخامسة في دوري الأبطال.

ويحتل برشلونة صدارة المجموعة برصيد 10نقاط من 3 انتصارات وتعادل وحيد في الأولمبيكو بالعاصمة الايطالية أمام روما.

ويمتلك روما وصافة المجموعة برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين متفوقا على باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط وباتي يوريسوف بثلاثة نقاط في المركز الأخير.

ويأمل نادي برشلونة حسم بطاقة التأهل بشكل رسمي وذلك في حالة تحقيق الفوز أو التعادل مساء الثلاثاء في كامب نو من جانبه يحلم روما بتقديم أفضل ما لديه على أمل تحقيق نتيجة إيجابية أمام برشلونة المنتشي بروح عالية بسبب ضرب غريمه التقليدي ريال مدريد برباعية في الكلاسيكو.

يتصدر برشلونة بطولة الدوري الإسباني برصيد (30) نقطة، و يأتي من انتصار كبير على غريمه ريال مدريد في ملعبه بنتيجة 4-صفر.

على الجانب الآخر، يحتل روما المركز الرابع في الدوري الإيطالي برصيد (27) نقطة، و يأتي من تعادل خارج ملعبه مع بولونيا بنتيجة 2-2.

احصائيات من المباراة:

تواجه برشلونة ثلاث مرات أمام روما فاز الذئاب في واحدة مع تعادلين حيث لم يسبق للفريق الكتالوني الفوز على حساب روما.

وفي دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا موسم 2001/2002 تواجه الفريقين بملعب كامب نو في مباراة انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكلا الفريقين.

وتمكن برشلونة من تحقيق الانتصار في آخر سبع مباريات على ملعبه في دوري الأبطال ولم يتعرض برشلونة للهزيمة في دياره بدوري الأبطال منذ التعرض للخسارة أمام بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة في مايو 2013.

ولعب برشلونة في كامب نو ضد الفرق الايطالية في 20 لقاء وفاز في 13 وتعادل في 5 مع خسارتين ولم يواجه برشلونة فريق ايطالي في كامب نو منذ نوفمبر 2013 عندما حقق الفوز على ميلان 3-1.

ويتميز برشلونة بقوته الدفاعية في الفترة الأخيرة في مختلف المسابقات حيث لم تهتز شباك برشلونة بأي هدف في المباريات الخمسة الأخيرة بينما لم يحقق روما أي فوز خارج دياره في دوري الأبطال منذ الفوز على بازل السويسري في نوفمبر 2010.

وأحرز لاعبو روما في مباراتي ليفركوزن و باتي خارج الحدود (6) أهداف، لكن حصد الفريق نقطة واحدة فقط من المباراتين.

وقاد انريكي برشلونة في 20 لقاء هذا الموسم وفاز في 14 وتعادل في 3 وخسر في3.

وتمكن روما من تحقيق الفوز في آخر زيارة له في اسبانيا أمام ريال مدريد 1-2 في الدور ثُمن النهائي من دوري الأبطال 2007/2008.

ولعب روما 11 لقاء ضد الأندية الأسبانية فاز في 3 وتعادل في 3 وخسر 5 .

وكان لويس انريكي مدرب برشلونة الحالي مدربا سابقا لنادي روما حيث انهى الموسم في المركز السابع في موسم2011/2012 .

وتواجد ياغو فالكي لاعب وسط روما الشاب الحالي في صفوف لامسيا نادي برشلونة بينما المالي سايدو كايتا لاعب سابق في صفوف برشلونة في الفترة ما بين 2008 الى 2012 .

ويتميز روما بالهجوم الشرس حيث فشل الفريق في التسجيل في مباراة فقط من آخر 28 لقاء للفريق

برشلونة وعودة ميسي بينما روما خسارة ثنائية:

يعود الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي للتواجد من جديد في كامب نو وذلك عقب التعافي من الاصابة والمشاركة كبديل السبت الماضي في كلاسيكو الليغا أمام ريال مدريد.

وغاب ميسي للإصابة منذ نهاية سبتمبر، لكن برشلونة تأقلم جيداً على غياب هدافه في ظل تألق ثنائي الهجوم نيمار ولويس سواريز.

ويتوقع ان تكتمل أضلاع المثلث الفتاك المكون من لويس سواريز وليونيل ميسي ونيمار بينما سوف يغيب عن برشلونة قلب الدفاع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو بسبب الاصابة في الكلاسكيو ويتواصل غياب لاعب الوسط رافينيا ألكانتارا الذي يعاني من قطع في الرباط الصليبي للركبة وكان قد مدد تعاقده الأثنين الى يونيه 2020 بقيمة كسر عقد بلغت75 مليون يورو.

وأحرز الثلاثي MSN 117 هدفا لبرشلونة في عام 2015 وسجل سواريز هدفين وأضاف نيمار هدفا آخر في اكتساح ريال مدريد ليرفعا رصيدهما إلى 19 هدفاً في 7 مباريات.

الى روما يواجه المدرب رودي غارسيا أزمة هجومية بسبب فقدان ثنائي الفريق محمد صلاح وجيرفينيو وهو ما قد يدفعه للتفكير في عناصر بقيمة فالكي وفلورينزي وايتوربي بجانب البوسني ديزيكو في الهجوم.

برشلونة ينسى الكلاسيكو:

اعترف مدرب نادي برشلونة لويس انريكي انه طالب لاعبيه بعدم التفكير في الكلاسيكو وذلك قبل مواجهة روما مساء الثلاثاء في دوري الأبطال.

وقال انريكي”نريد تحقيق الفوز من أجل تأمين الصدارة ,مواجهة روما في كامب نو مختلفة عن لقاء الاولمبيكو فالمباراة سوف تكون مفتوحة خصيصا ان روما لديه رغبة في النقاط”.

وأكمل المدرب”التطور الدفاعي؟ من الجيد ذلك ا أردنا الفوز بالبطولات يجب علينا أن نكون ممتازين دفاعيا ليس فقط هجوميا”.

وعن جاهزية ميسي”عودة مستعد بدنيا لكنه بحاجة الى بعض الوقت من أجل استعادة رتم المباريات “.

وقال ظهير برشلونة دانيال آلفيس”مواجهة مايكون ؟ من الجميل دائما اللعب ضد أناس محترمة وكان لها أثر على حياتك .. أنا ومايكون نحترم بعضنا جدا “.

وتابع الظهير البرازيلي”الدفاع تطور مؤخرا ؟ نحن فريق منافس جدا ونريد التطور دائما ، لكن فعلا منذ مدة لم أسمع أحاديث أن البارسا يمر بكوارث وهذه الأحاديث”.

وتحدث عن نشوة الفوز بالكلاسيكو”الانتصار في برنابيو رائع وتاريخي لكن هدفنا ما زال بعيد ، الهدف هو الفوز باللقب وهذا ما زال طويل”.

بيانيتش يرد على شائعات برشلونة :

رد لاعب وسط نادي روما ميراليم بيانيتش على التقارير التي تربطه بالذهاب للعب في كامب نو والانتقال الى صفوف برشلونة.

وقال لاعب ليون الفرنسي السابق” من الجميل ان ترتبط بمثل هذه الأندية ولكن هذا كلام على الورق ولا أهتم له”.

وأكمل بيانيتش”كامب نو ؟ مباراة خاصة في ملعب صعب جدا ضد فريق لا ينهزم على الاطلاق في أرضه”.

غارسيا يعترف بخسارة الكرة:

أكد رودي غارسيا ان الاستحواذ على الكرة أمام فريق بحجم نادي برشلونة أشبه بالمستحيل .

وقال المدرب الفرنسي”برشلونة بحاجة الى التعادل بينما بالنسبة لنا ليس هناك فارق بين التعادل أو الخسارة”.

وتابع” عدد قليل جداً من الفرق تمكّنت من الفوز هُنا في الكامب نو ، نحن نعلم هذا . ولكننا سنُحاول , من الجيد ان مصيرنا بين أيدينا”.

وأكمل” علينا الدفاع جيداً كما دافعنا في مُباراة الذهاب . ولكن غداً سنُحاول الإستفادة من الفُرص المُتاحة لنا في الهجوم , سوف نواجه لاعبين كبار ومدرب عظيم وملعب آسطوري ,المباراة معقدة لكننا سوف نقوم بتقديم كل ما لدينا”.

وأتم” إذا كان إشراكي لـ دي روسي غداً سيُكلفني غيابه عن المُباريات الستة المُقبلة فمن الواضح أنني لن أُشركه ، “.

وانهى حديثه” الفريق على ما يُرام ذهنياً على الرُغم من الإحباط الواضح عليهم بسبب التعادل المُخيب في بولونيا نعلم بأن أفضلية الإستحواذ على الكُرة سوف تذهب لصاحب الأرض لكن هدفنا هو الاستفادة من المساحات”.

التشكيلة المتوقعة

برشلونة: تير شتيجين – ألفيش – بيكي – فيرمايلين – ألبا – بوسكيتس – سيرجي روبيرتو – إينييستا – ميسي – سواريز – نيمار.

روما: تشيزني – مايكون – روديجير – مانولاس – دين – دي روسي – ناينجولان – فلورنزي – بيانيتش – فالكي – دجيكو.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here