الرئيسيةالدورى الاسبانىبرشلونة لتعزيز صدارته قبل مونديال الأندية

يسعى برشلونة الى تعزيز صدارته قبل سفره لخوض غمار كأس العالم للاندية في اليابان، عندما يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا اليوم في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويأمل برشلونة في العودة الى سكة الانتصارات بعدما أوقفها مضيفه فالنسيا عند 6 انتصارات في المرحلة الماضية بإرغامه على التعادل 1-1، فتقلص الفارق الى نقطتين بينه وبين مطارده المباشر اتلتيكو مدريد والى 4 نقاط بينه وبين ريال مدريد الثالث.

ويدرك برشلونة جيدا أهمية نقاط مباراته مع ديبورتيفو لا كورونيا كونها ستبقيه في الصدارة اقله بعد هذه المرحلة ان لم يكن حتى عودته من اليابان.

ويدخل برشلونة المباراة في غياب نجمه البرازيلي نيمار الذي تعرض لإصابة في الفخذ في التدريبات. كما يحوم الشك حول مشاركة النجم الآخر الارجنتيني ليونيل ميسي بسبب إصابة في الفخذ وقد تهدد مشاركته في مونديال الاندية.

لكن لويس انريكي يملك ترسانة مهمة من اللاعبين أبرزهم صانع الألعاب اندريس انييستا والمهاجم الدولي الاوروغوياني لويس سواريز وسيرجيو بوسكيتس، وهي اوراق رابحة ستساعد النادي الكاتالوني على كسب النقاط الثلاث قبل دخوله رهان إحراز لقبه الثالث في كأس العالم للاندية (رقم قياسي) ورفع غلته هذا العام الى 5 القاب.

ويدخل برشلونة البطولة العالمية اعتبارا من الدور نصف النهائي يوم الخميس المقبل لمواجهة الفائز من مباراة أميركا المكسيكي وغوانغجو الصيني.

وسيغيب برشلونة عن المرحلة السادسة عشرة، قبل ان يعود الى منافسات الليغا في 30 ديسمبر الحالي واستضافة بيتيس.

وتستكمل المرحلة بلقاءات سلتا فيغو الرابع مع اسبانيول الثاني عشر، وليفانتي التاسع عشر قبل الاخير مع غرناطة الثامن عشر، واشبيلية العاشر مع سبورتينغ خيخون الرابع عشر، ولاس بالماس الأخير مع بيتيس اشبيلية الحادي عشر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة