الرئيسيةالدورى الاسبانىبرشلونة للابتعاد في صدارة «الليغا» أمام خيتافي

يسعى برشلونة الى مواصلة زحفه نحو لقبه الثالث والعشرين في الدوري الاسباني عندما يستقبل خيتافي على ملعب كامب نو في اطار المرحلة الرابعة والثلاثين التي تنطلق اليوم.

وقبل انتهاء لا ليغا بخمس مراحل يتصدر الفريق الكاتالوني الترتيب برصيد 81 نقطة متفوقا على غريمه التقليدي ريال مدريد بنقطتين.

يذكر ان برشلونة يصارع على ثلاث جبهات بعد ان بلغ نهائي كأس اسبانيا والدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا حيث سيلتقي بايرن ميونيخ الالماني ومدربه السابق بيب غوارديولا.

ويعول برشلونة كالمعتاد على ترسانته الهجومية المؤلفة من الثلاثي الرهيب ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز الذين سجلوا 97 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات برصيد 47 للارجنتيني، و31 للبرازيلي و19 للأوروغوياني.

ويستطيع هذا الثلاثي بلوغ حاجز المائة هدف اي العدد نفسه من الاهداف التي سجله الثلاثي ميسي (38 هدفا) وصامويل ايتو (36) وتييري هنري (26) موسم 2008-2009 في صفوف برشلونة ايضا.

واذا حصل هذا الامر فسيكون فأل خير على برشلونة، لانه في المرة الاولى نجح الفريق في تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا)، وتأمل كتيبة المدرب الحالي لويس انريكه في تكرار هذا الإنجاز.

ويعتبر مشوار برشلونة المتبقي في الدوري المحلي أسهل من مشوار ريال مدريد حيث يلتقي قرطبة السبت المقبل.

بيد ان لاعب وسطه المتألق اندريس انييستا حذر زملاءه من مغبة الاستهتار بالفرق الصغيرة بقوله «يتبقى لنا خوض اصعب المباريات، لكننا ندخل كل مباراة بجدية عالية ويتعين علينا مواصلة حصد النقاط»، كما يلتقي اتلتيك بلباو مع ريال سوسييداد، وليفانتي مع قرطبة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة