الرئيسيةالدورى الاسبانىبرشلونة للثأر من سلتا فيغو

 

 

برشلونة- ا ف ب – يبحث برشلونة المتصدر وحامل اللقب عن الثأر من سلتا فيغو عندما يستضيفه الاحد في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، التي تشهد السبت مواجهة قوية بين ريال مدريد الثالث وضيفه اتلتيك بلباو السادس.

ومني برشلونة، بطل اوروبا والعالم، بخسارة قاسية ذهابا على ارض فيغو 1-4 في المرحلة الخامسة عندما كان سلتا يقدم بداية موسم رائعة قبل تراجعه تدريجا اذ تذوق طعم الفوز مرة يتيمة في اخر 7 مباريات.

وخلافا لسلتا، يعيش برشلونة فترة خارقة وهو يتصدر الترتيب بفارق 3 نقاط امام اتلتيكو مدريد مكع مباراة مؤجلة مع سبورتينخ خيخون احد فرق المؤحرة، بعد خمسة انتصارات متتالية في الليغا.

ودفع لويس انريكي مدرب برشلونة بتشكيلة احتياطية بالكامل وتأهل الى نهائي الكأس برغم تعادله مع مضيفه فالنسيا 1-1 في اياب نصف النهائي الاربعاء وذلك لفوزه الساحق ذهابا 7-صفر.

وحطم الفريق الكاتالوني الرقم القياسي الذي حققه في عهد مدربه السابق جوسيب غوارديولا في موسم 2010-2011، حيث لم يخسر في 28 مباراة متتالية، فرفع رصيده الجديد الى 29 مباراة من دون خسارة.

ويطمح برشلونة الى تكرار انجاز الموسم الماضي حين احرز خماسية نادرة (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا والكأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للاندية).

واراح انريكي تشكيلته الاساسية حفاظا على اساسييه لمواجهة ارسنال الانجليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا في 23 فبراير الحالي.

لكن برشلونة يواجه خطر غياب نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي خضع لعملية تفتيت حصيات الكلى التي ظهرت لديه خلال مشاركته في كأس العالم للاندية في ديسمبر الماضي.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة