الرئيسيةالدورى الاسبانى#برشلونة مع #بالبيردي باهت!

مدريد – رويترز: واصل برشلونة بدايته المثالية في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم عقب فوزه خارج ملعبه 2-صفر على فياريال ليتفوق بفارق خمس نقاط في صدارة المسابقة.

ومن الناحية النظرية، يبدو الانتصار أمرا معتادا لبرشلونة لكن فريق المدرب ارنستو بالبيردي قدم أداء مختلفا للغاية مقارنة بسلفه لويس إنريكي.

ورغم أن المدرب السابق لأتلتيك بيلباو لجأ لتغيير طريقة لعب 4-3-3 لتصبح 4-4-2 بإضافة لاعب إلى خط الوسط لزيادة الاستحواذ على الكرة إلا أن الفريق لايزال بعيدا عن الأداء الذي قدمه بقيادة مدربه الأسبق بيب جوارديولا بين عامي 2008 و2012.

ومع رحيل الجناح المتحرك نيمار إلى باريس سان جيرمان فقد برشلونة أكثر لاعبيه مهارة بعد ليونيل ميسي وكان لهذا تأثيراته الايجابية والسلبية على الفريق.

ورغم التعاقد مع عثمان ديمبلي ليحل محل اللاعب البرازيلي إلا أن إصابته دفعت بالبيردي لوضع باولينيو كلاعب إضافي في وسط الملعب.

وسكن شباك الفريق الكاتالوني سبعة أهداف فقط في الدوري حتى الآن ليتقاسم أقوى دفاع في البطولة مع أتلتيكو مدريد الذي يشتهر بصلابة دفاعه.

وفي الهجوم يعتمد الفريق على مهارة ميسي ولويس سواريز ما يعني أنه وفي حال سيطرت دفاعات المنافسين على هذا الثنائي ستصبح مهمة برشلونة صعبة في العثور على وسيلة لاختراق الدفاع.

وهذا ما حدث على ملعب فياريال حيث ابقى فياريال كافة الطرق نحو مرماه مغلقة حتى طُرد لاعب وسطه داني رابا بعد تدخل عنيف ضد سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة.

واستغل برشلونة النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض ليصبح من السهل عليه التسجيل عبر ميسي وسواريز.

وقال سواريز “الشوط الأول جاء متكافئا لكن وعقب الطرد سنحت لنا عدة فرص على المرمى للفوز بالمباراة النقص العددي أثر عليهم لكن مشاركة باكو الكاسير ساعدتنا أيضا”.

وعندما كان برشلونة بحاجة لتسجيل الأهداف أخرج بالبيردي لاعب الوسط دينيس سواريز الذي شارك بدلا من القائد المصاب اندريس إنيستا وحل الكاسير بدلا من دينيس سواريز ليصنع الهدف للويس سواريز.

ومع انضمام مهاجم آخر، بدا برشلونة أكثر خطورة لكنه بدأ أيضا في السماح لأصحاب الأرض ببعض الفرص رغم أن مارك أندريه تير شتيجن حارس النادي الكاتالوني تصدى لكافة الفرص التي هددت مرماه ومع عودة ديمبلي الشهر المقبل سيمنح هذا بالبيردي الفرصة لإضفاء المزيد من المتعة والإثارة على أداء برشلونة لكن المدرب قد يكون مترددا في تغيير طريقته التي تجلب الانتصارات ولو عبر أداء ممل وغير جذاب.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة