الرئيسيةالدورى الاسبانىبرشلونة يتسلح بالتاريخ أمام إشبيلية في نهائي الكأس

برشلونة -رويترز:‭ ‬يسعى برشلونة لتوسيع رقمه القياسي إلى 30 لقبا في كأس ملك إسبانيا عندما يقابل إشبيلية في المباراة النهائية التي ستمنحه أيضا الثنائية الثانية خلال ثلاثة مواسم ليعزز هيمنته على الكرة الإسبانية.
كما سيسهم فوز برشلونة بأول نهائي على استاد واندا متروبوليتانو بالعاصمة مدريد في تضميد جراح ما يعتبرها هزيمة كارثية أمام روما في بطولة دوري أبطال أوروبا.
وخيمت الهزيمة 3-صفر أمام الفريق الإيطالي على مسيرة برشلونة المدهشة نحو لقبه الخامس والعشرين في الدوري بسجل خال من الهزائم.
وخسر الفريق الكاتالوني بمجموع المباراتين رغم تفوقه في مباراة الذهاب 4-1 بعدما استفاد روما من قاعدة الهدف خارج ملعبه.
وأضرت الهزيمة أيضا بسمعة المدرب إرنستو بالبيردي في موسمه الأول الرائع ببرشلونة.
ولاقى الرجل انتقادات حتى ببعض أقسام الصحافة الكاتالونية بعد الهزيمة من روما لاهتمامه بكأس ملك إسبانيا أكثر من اللازم وقال البعض إن سبب الهزيمة هو رفضه إجراء بعض التغييرات في الفريق.
وستكون صعوبة تقبل الخروج الثالث على التوالي من دوري الأبطال في أشد درجاتها إذا تقدم ريال مدريد إلى النهائي وفاز بالبطولة للمرة الثالثة على التوالي رغم أن إنجازات الفريق الكاتالوني المحلية مدهشة.
وإذا فاز برشلونة على إشبيلية فسيصبح أول فريق منذ الحرب الأهلية الأسبانية يفوز بالكأس أربعة مواسم على التوالي وسيضمن تقريبا الثنائية المحلية للفريق.
ويقف في طريق هذا الهدف فريق يصعب توقع نتائجه واجه سلسلة من الهزائم المهينة في الدوري المحلي تحت قيادة المدرب فينشنزو مونتيلا لكنه يتحول إلى فريق شديد القوة في المواجهات الكبيرة.
وأقصى إشبيلية مانشستر يونايتد الانجليزي من دوري أبطال أوروبا وأبعد أتليتكو مدريد من كأس الملك وأوشك على هزيمة برشلونة في الدوري إلى أن انتفض الفريق الكاتالوني وسجل هدفين بعد الدقيقة 87 ليتعادل الفريقان 2-2.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....