الرئيسيةالدورى الاسبانى#برشلونة يتطلع لتشديد القبضة أمام #ليجانيس

 

مدريد (د ب أ)- تتجه كل الأنظار صوب العاصمة مدريد يوم السبت حيث يتوجه برشلونة المتصدر لمواجهة ليجانيس في الوقت الذي يستضيف فيه اتلتيكو مدريد جاره ريال مدريد في ديربي العاصمة.

وفي حال فاز برشلونة على مضيفه ليجانيس ضمن المرحلة الثانية عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم فإنه سيرفع رصيده في الصدارة إلى 34 نقطة ويترك ريال مدريد واتلتيكو في المركزين الثالث والرابع برصيد 23 نقطة لكل منهما، مما يعني زيادة حجم التوتر في ديربي العاصمة في ظل سعي الفريقين للإبقاء على فرصتيهما في المنافسة على لقب الليجا.

وجاء التألق اللافت للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 11 هدفا خلال 11 مباراة، ليساهم في انفراد برشلونة بصدارة الدوري الإسباني، في الوقت الذي يظهر فيه باقي المهاجمين في برشلونة والريال واتلتيكو بشكل مهتز هذا الموسم.

ولم ينجح الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة في تسجيل أي هدف خلال خمس مباريات على مستوى جميع المسابقات، ولكن بفضل تألق ميسي أحكم برشلونة قبضته في الصدارة، مما يزيح بعض الضغوط عن كاهل سواريز.

ومن المتوقع ألا يكون ليجانيس صاحب المركز التاسع بالخصم الهين أمام برشلونة، حيث سيحاول استغلال الغيابات في صفوف النادي الكاتالوني.

ويفتقد برشلونة جهود عثمان ديمبلي ورافينيا الكانتارا واندري جوميز وسيرجي روبرتو وخافيير ماسكيرانو.

وبجانب الإصابة فإن المدافعين جيرارد بيكيه وصامويل ومتيتي يواجهان شبح الغياب عن المواجهة المرتقبة أمام فالنسيا صاحب المركز الثاني يوم 26 من الشهر الجاري إذا حصلا على إنذار خلال مواجهة ليجانيس.

ويعيش فالنسيا أوقاتا رائعة لكنه سيواجه مضيفه اسبانيول يوم الأحد من دون نجمه الإيطالي سيموني زازا بسبب الإصابة في الركبة.

ويلتقي اليوم خيتافي مع الافيس واشبيلية مع سيلتا فيجو.

ويوم الغد يلتقي ملقا مع ديبورتيفو لاكورونيا ولاس بالماس مع ليفانتي واتلتيك بيلباو مع فياريال، فيما تختتم الجولة يوم الاثنين بمباراة إيبار مع ريال بيتيس.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة