الرئيسيةالدورى الاسبانىبرشلونة يختبر رايو فايكانو ... وقمة بين أتلتيكو وفالنسيا

 

 

 

أ ف ب :

 

ينوي برشلونة تعزيز موقعه قبل المواجهة المرتقبة مع الريال في اشهر كلاسيكو بالعالم بعد اسبوعين على ملعبه “كامب نو”، عندما يستقبل رايو فايكانو الحادي عشر اليوم في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ويحلم برشلونة بالتقدم على غريمه لأول مرة منذ اربعة اشهر في “الليغا”.
ويعيش الربشا فترة رائعة تعكرت بخسارته امام ملقة على ارضه قبل اسبوعين، ليهدر فرصة تضييق الخناق على ريال مدريد، قبل ان يعوضها بفوزه على غرناطة 3-1، مقلصا الفارق الى نقطتين.
وتأهل برشلونة الى نهائي الكأس، بتكراره الفوز على فياريال 3-1 في اياب نصف النهائي الاربعاء (6-2 بمجموع المباراتين).
وفي سياق متصل، قرب الارجنتيني ميسي المسافات مع غريمه رونالدو متصدر ترتيب الهدافين، اذ بات الفارق بينهما ثلاثة اهداف فقط (30 لرونالدو مقابل 27 لميسي)، بينما يقف البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة ايضا على مسافة بعيدة مع 17 هدفا.
وسيغيب نيمار عن مواجهة اليوم لايقافه، حارما فريقه من فورمته الرائعة التي كللها بثنائية امام فياريال.
واللافت في نتائج فايكانو، خصم برشلونة، انه لم يتعادل منذ نهاية اغسطس الماضي، وفي الجولة الاخيرة تفوق على ليفانتي 4-2 برباعية لمهاجمه البرتو مورينو.

فالنسيا في ضيافة أتلتيكو

وفضلاً عن مواجهتي العملاقين، تتجه الانظار الى موقعة اتلتيكو مدريد حامل اللقب وضيفه فالنسيا اليوم، ويتنافس الفريقان بشكل كبير على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا.
ويتقدم اتلتيكو على فالنسيا بفارق نقطة وحيدة قبل مواجهتهما على ملعب “فسينتي كالديرون”. ويغيب عن “كولتشونيروس” قلب الدفاع البرازيلي جواو ميراندا والمهاجم الفرنسي انطوان غريزمان (14 هدفا في الليغا) بسبب الايقاف. ويحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط كوكي العائد من الاصابة.
وفي باقي المباريات، يلعب اليوم ريال سوسييداد مع اسبانيول، وفياريال مع سلتا فيغو.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....