الرئيسيةالدورى الاسبانى#برشلونة يخرج بنقطة من #اسبانيول

مدريد (أ ف ب) – جنب المدافع الدولي جيرار بيكيه فريقه برشلونة المتصدر من تلقي الخسارة الاولى في بطولة اسبانيا هذا الموسم بعد ان ادرك التعادل في مرمى جاره اسبانيول 1-1 الاحد في المرحلة الثانية والعشرين.
وكان اسبانيول في طريقه الى حسم دربي كاتالونيا بتقدمه عبر جيرارد مورينو في الدقيقة 66، قبل ان يعادل بيكيه في الدقيقة 82.
وهو التعادل الرابع لبرشلونة مقابل 21 فوزا في البطولة حتى الان فرفع رصيده الى 58 نقطة، بفارق 12 نقطة امام اتلتيكو مدريد الثاني الذي يستضيف فالنسيا الثالث (40 نقطة) اليوم ايضا.
وينافس برشلونة على ثلاث جبهات اذ بلغ ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا ايضا حيث سيواجه تشلسي بطل انكلترا في 20 شباط/فبراير ذهابا و14 اذار/مارس ايابا، ونصف نهائي الكأس المحلية حيث تقدم على فالنسيا 1-صفر ذهابا.
ويسعى الفريق الكاتالوني الى احراز الثلاثية هذا الموسم للمرة الثالثة في تاريخه بعد 2009 و2015.
واسبانيول هو الفريق الوحيد الذي فاز على برشلونة محليا هذا الموسم عندما تغلب عليه في ذهاب ربع نهائي مسابقة الكأس 1-صفر، لكن ميسي ورفاقه تأهلوا الى نصف النهائي لفوزهم ايابا 2-صفر.
اقيمت المباراة وسط امطار غزيرة حدت كثيرا من حركة الكرة خاصة في الشوط الثاني ما اثر على هجمات الفريقين وقلل الفرص على المرميين.
ابقى مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي نجم الفريق الارجنتيني ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء لادخار جهوده للمباريات المقبلة بعد ان شارك اساسيا في جميع مباريات فريقه في الدوري هذا الموسم.
واعتمد فالفيردي على الشاب باكو الكاسير في خط هجوم الفريق الى جانب الاوروغوياني لويس سواريز. وشارك ايضا نجم الفريق الجديد البرازيلي كوتينيو في خط الوسط الى جانب مواطنه باولينيو واندريس انييستا وسيرجيو بوسكيتس.
وانتقل كوتينيو من ليفربول الانكليزي الى برشلونة مقابل 160 مليون يورو.
دانت السيطرة لبرشلونة منذ البداية مع اعتماد اسبانيول على الدفاع والهجمات المرتدة، لكن من دون فرص جدية على المريين.
وكانت اولى المحاولات الخطرة عبر كوتينيو بكرة من خارج المنطقة ارتدت من العارضة في الدقيقة 23.
بقي الوضع على حاله مع افضلية ميدانية لبرشلونة ومحاولات خجولة لاختراق دفاع اسبانيول من دون نتيجة، وكانت اقرب المحاولات كرة من ركلة حرة نفذها سواريز علت العارضة بقليل قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول.
دفع فالفيردي بميسي في الشوط الثاني بدلا من الكاسير لكن الكرة لم تساعد اللاعبين كثيرا في التمريرات بسبب مياه الامطار على ارض الملعب، الى ان نجح اسبانيول في افتتاح التسجيل اثر كرة مررها سيرجيو غارسيا من الجهة اليمنى وتابعها جيرارد مورينا برأسه برغم مضايقة المدافع بيكيه فلمست يد الحارس الالماني مارك-اندريه تير-شتيغن وتابعت طريقها الى الشباك في الدقيقة 66.
لكن بيكيه عوض سوء التغطية الدفاعية في الهدف الاول بتسجيله هدف التعادل قبل النهاية بثماني دقائق حين تابع برأسه كرة من الجهة اليسرى مررها ميسي فلمست ايضا يد الحارس وعانقت الشباك.
وتعادل خيتافي مع ليغانيس سلبا.
وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز ريال سوسييداد على ديبورتيفو 5-صفر، واستكملت السبت بفوز ايبار على اشبيلية 5-1، وريال بيتيس على فياريال 2-1، والافيس على سلتا فيغو 2-1، وتعادل ليفانتي مع ريال مدريد حامل اللقب 2-2.

Soccer Football – La Liga Santander – Espanyol vs FC Barcelona – RCDE Stadium, Barcelona, Spain – February 4, 2018 Barcelona’s Nelson Semedo in action with Espanyol’s Esteban Granero REUTERS/Albert Gea

Soccer Football – La Liga Santander – Espanyol vs FC Barcelona – RCDE Stadium, Barcelona, Spain – February 4, 2018 Espanyol’s Victor Sanchez in action with Barcelona’s Luis Suarez REUTERS/Albert Gea

Soccer Football – La Liga Santander – Espanyol vs FC Barcelona – RCDE Stadium, Barcelona, Spain – February 4, 2018 Barcelona’s Luis Suarez reacts after going down REUTERS/Albert Gea

Soccer Football – La Liga Santander – Espanyol vs FC Barcelona – RCDE Stadium, Barcelona, Spain – February 4, 2018 Barcelona’s Nelson Semedo in action with Espanyol’s Aaron Martin REUTERS/Albert Gea

Soccer Football – La Liga Santander – Espanyol vs FC Barcelona – RCDE Stadium, Barcelona, Spain – February 4, 2018 Barcelona’s Luis Suarez REUTERS/Albert Gea

Soccer Football – La Liga Santander – Espanyol vs FC Barcelona – RCDE Stadium, Barcelona, Spain – February 4, 2018 Barcelona’s Philippe Coutinho in action with Espanyol’s Victor Sanchez REUTERS/Albert Gea

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....