الرئيسيةالدورى الاسبانى#برشلونة يستضيف #اشبيلية في #قمة_الليجا

مدريد- أ ف ب: يسعى برشلونة الوصيف الى تعزيز صدارته الدوري الاسباني لكرة القدم عندما يستضيف اشبيلية اليوم في قمة المرحلة الحادية عشرة، فيما يملك غريمه التقليدي ريال مدريد البطل فرصة تضميد جراحه خلال استضافته لاس بالماس الغد.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 28 نقطة بفارق 4 نقاط امام فالنسيا و8 نقاط امام قطبي العاصمة مدريد، ريال وأتلتيكو.

وحقق برشلونة بداية رائعة في الدوري هذا الموسم محققا العلامة الكاملة في 9 مباريات من أصل 10 حتى الان دون ان يتلقى اي هزيمة، والامر ذاته في مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يتصدر مجموعته برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وبات على مشارف الدور ثمن النهائي.

ويتطلع الفريق الكاتالوني الى العودة الى سكة الانتصارات عقب تعادله سلبا مع مضيفه اولمبياكوس اليوناني، وان كان مدربه إرنستو فالفيردي غير قلق على صيام لاعبيه عن التهديف امام الفريق اليوناني.

ويعول برشلونة على عاملي الارض والجمهور ونجمه الارجنتيني ليونيل ميسي هداف الليجا برصيد 12 هدفا حتى الان لمواصلة عقدته للفريق الاندلسي الذي خسر مبارياته الثماني الاخيرة امام النادي الكاتالوني في مختلف المسابقات.

بيد ان المهمة لن تكون سهلة امام اشبيلية الخامس والمنتشي بفوزه على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 2-1 وانعاش اماله في المنافسة على بطاقة الدور الثاني للمسابقة القارية الام بانتزاعه الوصافة خلف ليفربول الإنجليزي.

ويخوض برشلونة المباراة في غياب البرتغالي اندريه جوميش وسيرجي روبرتو بسبب الاصابة التي تعرضا لها امام اولمبياكوس.

يملك ريال مدريد فرصة ذهبية لتضميد جراحه عندما يستضيف لاس بالماس الثامن عشر.

ويدخل النادي الملكي المباراة بعد خسارتين متتاليتين امام جيرونا 1-2 في الدوري المحلي وتوتنهام 1-3 في مسابقة دوري ابطال اوروبا، فأدت الاولى الى تخلفه بفارق 8 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة المتصدر، والثانية الى تأجيل تأهله الى الدور ثمن النهائي للمسابقة التي يحمل لقبها في العامين الاخيرين، علما بانها الاولى له في دور المجموعات منذ 2012.

ويدرك النادي الملكي جيدا ان اي تعثر جديد في الدوري سيزيد صعوبة مهمته في الدفاع عن اللقب المحلي وان كان التاريخ يؤكد عجزه على تدليل فارق النقاط الثماني عن الصدارة.

ويعاني لاس بالماس كثيرا هذا الموسم وحقق فوزين فقط حتى الان مقابل 8 هزائم بينها 6 في مبارياته الست الاخيرة.

ويأمل فالنسيا في مواصلة انطلاقته الرائعة هذا الموسم وتحقيق فوزه السابع على التوالي عندما يستضيف ليجانيس السابع اليوم، فيما يطمح أتلتيكو مدريد الى معانقة الانتصارات بعد تعادلين مخيبين في الدوري ودوري ابطال اوروبا عندما يحل ضيفا على ديبورتيفو لاكورونيا السادس عشر اليوم أيضا.

ويلعب اليوم ايضا الافيس مع اسبانيول، والغد ليفانتي مع جيرونا، وسيلتا فيجو مع اتلتيك بيلباو، وريال سوسييداد مع ايبار، وفياريال مع ملقا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة