الرئيسيةالدورى الاسبانىبرشلونة يسعى لوقف النزيف أمام ايبار
مدريد -أ ف ب: يبحث برشلونة عن وقف سريع لنزيف النقاط عندما ينتقل في زيارة صعبة الى ارض ايبار السابع، فيما يحل ريال مدريد الرابع والمنتشي من فوزه الاوروبي على باريس سان جيرمان الفرنسي على ريال بيتيس الثامن، في المرحلة 24 من الدوري الاسباني.

وبعد تحليقه في الصدارة، تعرض برشلونة لتعادلين مفاجئين مع اسبانيول وخيتافي، فتقلص الفارق مع مطارده أتلتيكو مدريد والذي يستقبل اتلتيك بلباو الثالث عشر، الى سبع نقاط.

وستكون المواجهة بمثابة الاعداد الاخير للارجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه، قبل الموقعة النارية يوم الثلاثاء المقبل على ارض تشيلسي الإنجليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.

لكن برشلونة يحظى بأفضلية صريحة ضد ايبار، الطري العود في الليجا، ففاز عليه في مواجهاتهما السبع في الدوري، آخرها 6-1 ذهابا برباعية لاسطورته ميسي متصدر ترتيب الهدافين (20) امام زميله الاوروجوياني لويس سواريز (16).

وبرغم انتمائه الى مدينة صغيرة في اقليم الباسك يبلغ عدد سكانها 27 الف نسمة، يقدم ايبار مستويات ثابتة في الدوري، وقد فاز في مباراتيه الاخيرتين على اشبيلية القوي وليجانيس.

ويعتمد ايبار الذي خسر مرة يتيمة في آخر 12 مباراة أمام أتلتيكو مدريد، على اسلوب غير معقد في اللعب واللجوء الى الهجمات المرتدة والكرات الثابتة.

في المقابل، يبحث أتلتيكو مدريد عن تحقيق فوزه الرابع تواليا والسادس في اخر سبع مباريات، عندما يستقبل اتلتيك بلباو الباحث عن فوز اول في 6 مباريات.

ولم يخسر أتلتيكو في آخر 9 مواجهات مع بلباو، وكانت مواجهتهما الاخيرة على ملعب “فيسنتي كالديرون” قبل انتقال فريق العاصمة الى ملعبه الجديد “واندا ميتروبوليتانو”، خرج منها فائزا 3-1 بثنائية لمهاجمه المخضرم فرناندو توريس.

وبعد معركته الناجحة ضد سان جيرمان وقلبه تأخره بهدف الى فوز عزيز 3-1، يحل ريال مدريد حامل اللقب على ريال بيتيس الغد.

وبعد تعويض خساراته الثلاث تواليا بفوز على ليفانتي، يحل فالنسيا الثالث على ملقا في مباراة سهلة، يبحث فيها عن الحفاظ على مركزه الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا.

ويلعب اليوم لاس بالماس مع اشبيلية، والافيس مع ديبورتيفو لاكورونيا، والغد ريال سوسييداد مع ليفانتي واسبانيول مع فياريال ويوم الإثنين المقبل خيتافي مع سيلتا فيجو.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة