الرئيسيةالدورى الاسبانىبرشلونة يسعي لزيادة الانتصارات على حساب ايبار

 

 

 

أ ف ب :

 

يخوض برشلونة حامل اللقب والذي يتخلف عن ريال مدريد وسلتا فيغو بفارق الأهداف فقط قبل انطلاقة الجولة، اختباراً لا يخلو من الصعوبة في ضيافة أيبار السابع اليوم (الأحد)، ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويسعى برشلونة لمواصلة رحلته نحو استعادة الصدارة عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على أيبار السابع برصيد 13 نقطة، واستعاد برشلونة إيقاعه في المرحلة الماضية، إذ اكتسح ضيفه رايو فايكانو (5-2) في مباراة تألق فيها نجمه البرازيلي نيمار الذي سجل أربعة أهداف وصنع الخامس للأوروغوياني لويس سواريز، ليؤكد أنه بإمكانه تعويض غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الغائب بسبب إصابة في الركبة. وأصيب ميسي أمام لاس بالماس قبل نحو شهر وسيستمر غيابه حتى منتصف الشهر المقبل على أقل تقدير، كما يفتقد الفريق الكاتالوني صانع الألعاب أندريس انييستا للإصابة أيضاً. وأصبح نيمار رابع لاعب في الألفية الثالثة يسجل رباعية لبرشلونة بعد ميسي والهولندي باتريك كلايفرت والكاميروني صامويل ايتو، كما بات أول برازيلي يسجل رباعية في الليغا منذ جوليو باتيستا عام 2004.
وارتفعت معنويات لاعبي برشلونة أكثر بعد فوزه على مضيفه باتي بوريسوف الثلثاء الماضي (2 – صفر) في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا سجلهما لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش ورفع بهما رصيد فريقه إلى سبع نقاط في الصدارة. لكن أيبار يحقق نتائج جيدة بدوره تعادل في آخرها مع ضيفه إشبيلية (1-1) ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع.
ويتحين اتلتيكو مدريد الفرصة لاقتناص الصدارة بدوره وسيخوض اختباراً صعباً ضد ضيفه فالنسيا الثامن برصيد 12 نقطة. واستعد اتلتيكو مدريد جيداً للمباراة باكتساحه ضيفه استانا الكازخستاني بأربعة أهداف نظيفة رفع بها رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الثالثة مشاركة مع بنفيكا البرتغالي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....