الرئيسيةالدورى الاسبانىبرشلونة يعادل رقم الميلان في ألقاب السوبر الأوروبي

 

 

 

تبليسي (د ب أ)- عادل برشلونة الأسباني الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب السوبر الأوروبي بعدما تساوى مع ميلان الإيطالي في رصيد خمسة ألقاب لكل منهما علما بأن برشلونة خاض المباراة للمرة التاسعة مقابل سبع مشاركات فقط لميلان.

وأضاف برشلونة لقب السوبر الأوروبي إلى الثلاثية (دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا) التي أحرزها في الموسم الماضي ليقترب خطوة جديدة من تكرار إنجاز عام 2009 الذي جميع فيه نفس الألقاب الأربعة قبل أن يضيف إليهما لقبي كأس السوبر الأسباني وكأس العالم للأندية.

والآن، يتطلع الفريق إلى تكرار ما حققه من إنجاز فريد في 2009 عندما توج بستة ألقاب مجتمعين.

ويستطيع برشلونة تكرار هذا من خلال الفوز على أتلتيك بلباو في كأس السوبر الأسباني خلال الأيام المقبلة ثم الفوز بلقب كأس العالم للأندية باليابان في ديسمبر المقبل.

ورفع ميسي رصيده من الأهداف في بطولات الأندية الأوروبية إلى 80 هدفا ليعادل بهذا الرقم القياسي الذي استحوذ عليه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الأسباني خلال الفترة الماضية.

كما رفع ميسي رصيده من الأهداف في مرمى أشبيلية إلى 24 هدفا وذلك على مدار مسيرته مع فريق برشلونة.

وهذه هي المرة الأولى التي تتلقى فيها شباك برشلونة أربعة أهداف في مباراة واحدة منذ أن تولى المدرب لويس إنريكي مسؤولية الفريق في بداية الموسم الماضي.

وكانت آخر مباراة اهتزت فيها شباك برشلونة بأربعة أهداف عندما سقط الفريق أمام بايرن ميونيخ في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا في 2013.

والمثير بالفعل أن آخر هزيمة سابقة لبرشلونة في كأس السوبر كانت قبل تسع سنوات وكانت أمام أشبيلية بالذات.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....