الرئيسيةالدورى الاسبانىبرشلونة يفضل التعاقد مع سانشو على نيمار .. 4 أسباب تفسر ذلك

جادون سانشو ونيمار

وكالات : أكدت صحيفة بيلد الألمانية أن برشلونة دخل سباق التعاقد مع جادون سانشو نجم بوروسيا دورتموند خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك كخطة بديلة لصفقة عودة نيمار مهاجم باريس سان جيرمان.

وهناك العديد من الأندية التي تسعى للتعاقد مع سانشو هذا الصيف، لكن مانشستر يونايتد هو الأقرب والأكثر اهتماماً باللاعب، رغم أنه لم ينجح لغاية الآن بالتوصل لاتفاق مع بوروسيا دورتموند، لاسيما وأن الأخير يطلب 130 مليون يورو مقابل التخلي عن النجم الإنجليزي الشاب.
وأوضحت الصحيفة الألمانية في تقريرها أن برشلونة يفكر جدياً بالتوقيع مع سانشو في الآونة الأخيرة، وذلك لتدعيم مركز الجناح الأيسر الهجومي في الموسم المقبل، وسيبدأ مفاوضاته مع دورتموند في الفترة المقبلة.

لماذا يفضل برشلونة جادون سانشو على نيمار؟
ورغم أن صحيفة موندو ديبورتيفو الكاتالونية نفت ما تم تداوله حول رغبة البرسا بالتوقيع مع جادون سانشو، لكن منافستها صحيفة سبورت كان لها رأي آخر تماماً، بل وأكدت على أن النادي يفضل نجم دورتموند الشاب على نيمار.

واستعرضت سبورت الإسبانية مجموعة من الأسباب التي تجعل برشلونة مهتماً بجادون سانشو ويفضله على نيمار، ولعل أبرزها أن سعره لن يتجاوز 130 مليون يورو، بينما لن يتخلى باريس عن نيمار بأقل من 170 مليون يورو، وبالتالي فإنه سيوفر 40 مليون يورو على أقل تقدير.
نيمار
السبب الثاني يعود إلى سلوك نيمار المثير للجدل والذي يصعب السيطرة عليه في بعض الأحيان، وهو ما يجعل برشلونة متردداً باستعادته، في حين أن جادون سانشو أكثر التزاماً بحكم أنه لاعب إنجليزي.
نقطة أخرى تقف عقبة في طريق عودة نيمار إلى ملعب الكامب نو هي الإصابات العديدة التي يتعرض لها مؤخراً، كذلك يجب الأخذ بعين الاعتبار فارق 6 سنوات بين اللاعبين، والذي يسمح لبرشلونة بيع جادون سانشو في المستقبل لأحد الأندية الإنجليزية واستعادة المبلغ الذي تم انفاقه، بينما لن تكون هذه الميزة متوافرة في حال قدوم نيمار الذي سينخفض سعره كثيراً خلال السنوات القليلة المقبلة.
السبب الخامس والأخير يتلخص في علاقة برشلونة الطيبة مع بوروسيا دورتموند، فقد تمت العديد من الصفقات بين الطرفين في السنوات الأخيرة مثل باكو ألكاسير وعثمان ديمبيلي، وهذا ما يجعل مفاوضات التوقيع مع سانشو أسهل كثيراً، لاسيما وأن علاقة النادي متوترة للغاية مع باريس، وبالتالي ستكون المفاوضات معه من أجل ضم نيمار مرهقة للغاية.
العامل الوحيد الذي يلعب في صالح نيمار أنه لن يحتاج وقت للتألق في الفريق لأنه قضى في النادي 4 أعوام، بينما سيواجه جادون سانشو صعوبة بالانسجام في غرفة خلع الملابس وداخل الملعب، وهو امر معتاد من النجوم الإنجليزيين.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة