الرئيسيةالدورى الاسبانى#برشلونة يقابل #ملقا.. #فالنسيا يخشى #إشبيلية

برشلونة -د ب أ: يتطلع فالنسيا لمواصلة انطلاقته الرائعة في الدوري الأسباني لكرة القدم ومواصلة الضغط على برشلونة متصدر المسابقة، عندما يواجه ضيفه إشبيلية اليوم في المرحلة التاسعة للبطولة.


وبات فالنسيا، صاحب المركز الثاني، الذي يتولى قيادته المدرب مارسيلينو جارسيا تورال، أحد مفاجآت الدوري هذا الموسم وبإمكانه تقليص الفارق مع برشلونة إلى نقطة واحدة قبل أن يواجه الفريق الكاتالوني ضيفه ملقا في اليوم نفسه بالمرحلة ذاتها.

واكتسح فالنسيا مضيفه ريال بيتيس 6-3 في المرحلة الماضية وتعززت حظوظه في التغلب على إشبيلية، الذي يدربه إدواردو بيريزو، بعد أن تلقى الأخير لطمة موجعة في مباراته بدوري أبطال أوروبا أمام مضيفه سبارتاك موسكو الروسي.

وخسر إشبيلية 1-5 أمام سبارتاك، فيما حصل فالنسيا على راحة جيدة لعدم ارتباطه بالمشاركة في البطولات الأوروبية هذا الموسم.

ويدخل فالنسيا اللقاء وهو مكتمل الصفوف، فيما يغيب عن إشبيلية، صاحب المركز الخامس، لاعب خط الوسط ستيفين نزونزي، الذي يعاني من إصابة في الكاحل، وهو ما ينطبق على زميليه دانيل كاريكو ونيو باريخا.

وحصل المهاجم سيموني زازا على جائزة أفضل لاعب عن شهر سبتمبر الماضي، حيث يعتقد أن بإمكانه مواصلة هز الشباك بعدما أحرز سبعة أهداف في ثماني مباريات، أكثر من أي لاعب آخر فيما عدا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة.

ويتوقع برشلونة أن يواصل بدايته القوية هذا الموسم أمام ملقا، بعدما اكتسح الفريق الكاتالوني ضيفه أولمبياكوس اليوناني في دوري أبطال أوروبا.

وسجل ميسي هدفا من ركلة حرة في تلك المباراة ليرفع رصيد أهدافه هذا الموسم إلى 15 هدفا في كافة المسابقات.

ويلتقي ريال مدريد (حامل اللقب) مع ضيفه إيبار الغد ويبدو أن الفريق يتطلع للعودة بعد تعادله 1-1 مع ضيفه توتنهام هوتسبير الانجليزي في دوري الأبطال.

وتحوم الشكوك حول مشاركة داني كارفخال في المباراة بعد مرضه الأخير، بينما يستمر غياب الثنائي جاريث بيل وماتيو كوفاسيتش بسبب الإصابة.

ويملك إيبار قائمة إصابات طويلة حيث تضم كلا من بيدرو ليون وإيفان أيخو وفران ريكو وإيفان راميس.

وفشل الفرنسي كريم بنزيما في إيجاد طريقه للشباك أمام توتنهام ولكن مواطنه زين الدين زيدان مدرب الريال يبدو سعيدا بتطور مستوى المهاجم بعد العودة من الإصابة الأسبوع الماضي.

ويلتقي أيضا في هذه المرحلة، ليفانتي مع خيتافي وريال بيتيس مع ألافيس وفياريال مع لاس بالماس وسيلتا فيجو مع أتلتيكو مدريد وليجانيس مع أتلتيك بلباو وريال سوسيداد مع إسبانيلو وديبورتيفو لاكورونيا مع جيرونا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة