الرئيسيةالدورى الاسبانىبرشلونة يواجه تحدي إشبيلية وعينه على الصدارة

 

 

 

مدريد – وكالات :
يحل برشلونة حامل اللقب ضيفا ثقيلا على إشبيلية في مباراة صعبة اليوم السبت، ضمن المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وتبدو الفرصة سانحة أمام برشلونة لاستعادة الصدارة في حالة فوزه اليوم، كونه يملك 15 نقطة، متخلفا بفارق نقطة عن فياريال الذي يحل ضيفا على ليفانتي غدا الأحد.
ويفقد برشلونة جهود نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي نحو شهرين، بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها في المباراة السابقة في الدوري ضد لاس بالماس.
وحقق برشلونة فوزا صعبا على لاس بالماس الوافد الجديد 1/2، وسجل هدفيه المهاجم الأورجوياني لويس سواريز، عوض فيها الخسارة الثقيلة التي لقيها أمام سلتا فيجو التي أعقبت 4 انتصارات متتالية.
واختبر برشلونة اللعب تحت الضغط الثلاثاء الماضي ضد باير ليفركوزن الألماني في دوري أبطال أوروبا، حيث عوض تأخره بفوز بهدفين لهدف بغياب ميسي أيضا.
ولم تتوقف مشكلات النادي الكاتالوني مع إصابة ميسي، قبله المهاجم البرازيلي رافينيا الذي سيبتعد نحو 6 أشهر لإصابته بقطع بالرباط الصليبي، بل إنه سيفتقد نجم الوسط أندريس إنييستا أكثر من شهر، بعد تعرضه إلى تمزق في عضلات الفخذ أمام ليفركوزن.
هذا فضلا عن إصابة البلجيكي توماس فرمايلن والحارس التشيلي كلاوديو برافو.
وقد يواجه برشلونة بالتالي تحديات جدية في الأشهر الثلاثة المقبلة، لأنه لم يتمكن من تعزيز صفوفه منذ عام ونصف العام، بسبب مخالفته قواعد التعاقد مع اللاعبين القصر، ويتعين عليه انتظار فترة الانتقالات الشتوية مطلع 2016 لكي يتمكن من إشراك لاعب الوسط التركي اردا توران، الذي ضمه من أتلتيكو مدريد قبل انطلاق الموسم الحالي.
ويحاول النجم البرازيلي نيمار الاستفادة من غياب ميسي، لكنه لم يوفق حتى الآن، إذ أهدر ركلة جزاء أمام لاس بالماس، ثم فشل في التسجيل أمام باير ليفركوزن، برغم تحركاته ولمحاته الفنية الجيدة من حين إلى آخر.
وخسر إشبيلية بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) في الموسم الماضي أمام مضيفه يوفنتوس الإيطالي 2/0 في دوري أبطال أوروبا وقد بات أول بطل ليوروبا ليغ يشارك فيه حتى الآن.
ويلعب غرناطة مع ديبورتيفو لا كورونا وإسبانيول مع سبورتينج خيخون ولاس بالماس مع إيبار وملقة مع ريال سوسيداد اليوم السبت، ورايو فايكانو مع ريال بيتيس وأتلتيك بلباو مع فالنسيا غدا الأحد.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة