الرئيسيةخليجيةبسبب إشراك لاعب موقوف.. الاتحاد القطري يعتبر السد فائزا على المرخية!

تحرير

الدوحة- الرياضي:

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد القطري لكرة القدم فوز السد على المرخية 3-صفر ضمن منافسات الجولة الأولى بدوري نجوم QNB بسبب مخالفة المرخية للوائح بإشراكه لاعبا موقوفا في المباراة التي جمعت بين الفريقين.

وكان نادي السد قدم مذكرة احتجاجية على عدم قانونية مشاركة لاعب نادي المرخية صالح اليهري في المباراة التي انتهت لمصلحة المرخية 2-1، وهو ما يخالف اللائحة وطالبت إدارة السد بتغيير نتيجة المباراة واعتبار فريقها فائزا بالمباراة والنقاط الثلاث.

وأقرت لجنة الانضباط، فوز السد وفقا للمادة 5/15 و115 وكذلك المادة 1/55، وفرض غرامة مالية قيمتها 10 آلاف ريال على نادي المرخية.

وقد أشرك نادي المرخية اللاعب المذكور في المباراة سالفة الذكر وهي المباراة التي تلي المباراة التي حصل فيها على البطاقة الحمراء بالموسم الرياضي 2016/2017 “مباراة الأهلي والمرخية في 23 أبريل 2017 ببطولة كأس سمو الأمير”، ليكون إشراك اللاعب قد خالف لائحة الانضباط للموسم الرياضي 2017/2018.

وبهذه النتيجة تصدر فريق السد جدول الترتيب برصيد 3 نقاط وفي جعبته 3 أهداف، حيث يواجه السيلية في الجولة الثانية مساء الجمعة على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي.

كما أصدرت اللجنة العديد من القرارات المهمة التي جاءت بعد الاطلاع على تقارير مباريات مسابقة دوري نجوم QNB، ومسابقة دوري الدرجة الثانية، حيث قررت لفت نظر السيد محمد غانم العلي رئيس جهاز كرة القدم بنادي السد، نتيجة إدخال ابنه أرض الملعب بدون تصريح في مباراة فريقه مع المرخية ضمن مسابقة دوري نجوم QNB، وبعد أن أشارت التقارير إلى عدم الالتزام بالتوجيهات الصادرة عن الاتحاد، وذلك استناداً للمادة 44 والمادة 9 من لائحة الانضباط للموسم الرياضي 2017/2018 .

وقررت اللجنة أيضا لفت نظر نادي قطر نتيجة نزول الشيخ سحيم بن خالد آل ثاني إلى محيط الملعب بدون تصريح في مباراة قطر والدحيل بمسابقة QNB التي أقيمت بتاريخ 15 سبتمبر الجاري، وذلك استناداً للمادة 44 والمادة 9 من لائحة الانضباط للموسم الرياضي، حيث أشارت التقارير إلى عدم التزامه بالتوجيهات والقرارات الصادرة عن الاتحاد.

وقامت اللجنة بتغريم اللاعب شاهين علي محمود لاعب فريق نادي معيذر مبلغا قدره 2000 ريال قطري، نتيجة اللعب العنيف تجاه المنافس في مباراة معيذر والشمال بمسابقة دوري الدرجة الثانية التي أقيمت بتاريخ 20 سبتمبر الجاري، وذلك استناداً للمادة 47/2 من لائحة الانضباط للموسم الرياضي 2017/2018 .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة