الرئيسيةالدورى الاسبانىبسبب كورونا.. حدث تاريخي ينتظر ميسي

ليونيل ميسي

توقفت عجلة الدوري الإسباني عن الدوران، بسبب تفشي جائحة كورونا في إسبانيا، وهو ما سيضع ليونيل ميسي، نجم برشلونة، على مشارف تكرار واقعة لم تحدث منذ 29 موسماً.

ويتصدر ليونيل جدول هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم بـ19 هدفاً، رغم غيابه عن المباريات الخمس الأولى بسبب الإصابة، ويأتي خلفه كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد برصيد 14 هدفاً.
ميسي سيُكرر ما حدث قبل 29 موسماً:

وبحسب صحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن ليونيل ميسي سيحصل على جائزة هداف الليجا خلال الموسم الحالي، إذا لم يتم استئناف البطولة بسبب انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء إسبانيا.
وأضافت الصحيفة: “إذا لم تستكمل الليجا هذا الموسم بسبب فيروس كورونا، فإن ميسي سيفوز بجائزة هداف البطولة بـ19 هدفاً، وبالتالي سيُكرر شيئاً لم يحدث منذ 29 موسماً: الفوز بهداف الليجا بأقل من 20 هدفاً”

وسجل ميسي 19 هدفاً في 27 جولة من بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، مع الأخذ في الاعتبار أنه لم يلعب في خمسة منها، وبالإضافة إلى ذلك، لم يتذوق البولجا طعم التسجيل إلا في 11 مباراة من أصل 22 لعبها.
وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أنه ستكون هذه هي المرة الأولى التي يأخذ فيها لاعب ما جائزة البيتشيتشي بأقل من 20 هدفاً، منذ موسم 1990/1991، عندما كان البولجا يبلغ من العمر 3 سنوات فقط، وهو نفس الموسم الذي ظهر فيه بيب جوارديولا لأول مرة كلاعب في الدرجة الأولى.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة