الرئيسيةخليجيةبطاقة "ريو" بين قطر والعراق

الرياضي: زهرة عبدالباقي

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مواجهة قمة الكرة الخليجية بنكهة آسيوية والتي تجمع بين منتخبي قطر والعراق والمقرر لها في السادسة ألا الربع مساء اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم (تحت 23 سنة)، والمؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل.

تقام السبت المباراة النهائية بين كوريا الجنوبية واليابان في السادسة ألا الربع مساء على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي لخويا.

وكانت قطر خسرت مباراة نصف النهائي أمام كوريا الجنوبية (1-3)، وخسرت العراق أيضا أمام اليابان (1-2).

تمكن أهمية لقاء اليوم بأنها ستحدد صاحب البطاقة الثالثة ليرافق كوريا واليابان إلى الأولمبياد في أغسطس المقبل.

“العنابي” القطري يأمل حسم تأهله إلى الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة في تاريخه بعد لوس أنجلوس (1984)، وبرشلونة (1992).

ويعول المنتخب القطري على عاملي الأرض والجمهور، فقد تصدر المجموعة الأولى في الدور الأول بالعلامة الكاملة بفوزه على الصين (3-1)، وإيران (2-1)، وسورية (4-2)، ثم تخطي كوريا الشمالية (2-1) بعد التمديد في ربع النهائي.

وفي المقابل، سبق أن تأهل “أسود الرافدين” إلى الألعاب الأولمبية أربع مرات في دورات موسكو (1980)، ولوس أنجلوس (1984)، وسيول (1988)، وأثينا (2004)، وحقق أفضل نتائجه فيها في أثينا عندما قاده المدرب عدنان حمد إلى المركز الرابع، حيث كان قريبا من الميدالية البرونزية لولا خسارته بصعوبة أمام إيطاليا بهدف دون رد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

حل العراق ثانيا في المجموعة الثالثة ضمن الدور الأول بفارق الأهداف خلف كوريا الجنوبية بعد تعادله معها (1-1)، وفوزه على اليمن (2-صفر)، وأوزبكستان (5- 2)، ثم تخطى الإمارات في ربع النهائي (3-1) بعد التمديد.

 

وقال المدرب الأسباني لمنتخب قطر فيليكس سانشيز، إن فريقه جاهز تماماً لخوض لقاء اليوم، أمام المنتخب العراقي، مؤكداً إنه لن يتنازل عن تحقيق حلم الشعب القطري في بلوغ الأولمبياد بعد ضياع أمل الوصول إلى نهائي كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية.

وأما مدرب العراق عبدالغني شهد فقال إن لاعبي فريقه يشعرون بحالة إحباط بعد الخسارة الدراماتيكية في اللحظات الأخيرة أمام

“الكمبيوتر” الياباني، وأنه حاول عقب نهاية المباراة رفع معنويات الفريق بعد فشل الفريق في الوصول إلى المباراة النهائية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة