Home خليجية بعد القرعة.. مواعيد ونظام التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022

بعد القرعة.. مواعيد ونظام التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022

بعد القرعة.. مواعيد ونظام التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022

كأس العالم

سعودي 360 – أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رسمياً اليوم الخميس، مراسم قرعة المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وأسفرت عن مجموعتين ناريتين.

مواعيد التصفيات الآسيوية الأخيرة المؤهلة لكأس العالم
وتنطلق مباريات الدور الثالث والأخير من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، في الثاني من شهر سبتمبر المقبل، على أن تنتهي في 29 مارس عام 2022.

وستبدأ مباريات التصفيات الآسيوية في العام الحالي وتنتهي العام المقبل، إذ أن المواجهات ستلعب في الثاني والسابع من سبتمبر، والسابع والثاني عشر من أكتوبر، والحادي عشر والسادس عشر من نوفمبر.
وتستكمل مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر في السابع العشرين من يناير 2022، والأول من فبراير، والرابع والعشرين والتاسع والعشرين من مارس.

نظام التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم
ومن المقرر أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة بشكلٍ مباشر إلى كأس العالم 2022، بينما يدخل صاحبا المركز الثالث في المجموعتين إلى المرحلة الرابعة.
ويتقابل المنتخبان صاحبا المركز الثالث في مباراة واحدة، خلال المرحلة الرابعة، من أجل تحديد المتأهل إلى المباراة الفاصلة المؤهلة للمونديال، والتي ستقام في يونيو 2022 بين المتأهل من آسيا والمتأهل من قارة أخرى.
وأسفرت القرعة التي أجريت في العاصمة الماليزية كوالالمبور، عن سيطرة عربية على المجموعة الأولى، والتي ضمت منتخبات؛ الإمارات والعراق وسوريا ولبنان إلى جانب كوريا الجنوبية وإيران.
على صعيد متصل، تواجدت منتخبات؛ السعودية وفيتنام وعمان والصين والسعودية وأستراليا واليابان في المجموعة الثانية.
تعرف على سبورت 360 بلس