الرئيسيةعالميةبعشرة لاعبين سان جيرمان يقهر تشيلسي ويتأهل لربع النهائي

في لقاء دراماتيكي ومثير حتى دقائق الأخيرة , تأهل فريق باريس سان جيرمان الى ربع نهائي من دوري أبطال أوروبا عقب تعادله بنتيجة 2-2 أمام ضيفه فريق تشيلسي في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء على ملعب ” ستامفورد بريدج ” ضمن إياب دور الـ16 من البطولة .

 

 

 

وبالرغم أن سان جيرمان لعب بعشر للاعبين منذ الدقيقة ” 30 ” بطرد نجمه ابراهيموفيتش , إستطاع النادي الباريسي التأهل وحسم بطاقة العبور للدور المقبل بنتيجتي الذهاب والإياب 3-3 , حيث تأهل باريس سان جيرمان بفضل الهدفين خارج ملعبه , حيث أن مباراة الذهاب كانت قد إنتهت بالتعادل 1-1 .

 

 

 

اللقاء بدأ هاديء نسبياً بين الفريقين مع أفضلية لفريثق تشيلسي صاحب الأرض والجمهور , في حين اعتمد فريق باريس سان جيرمان على تناقل الكرات بين لاعبيه دون خطورة تذكر على مرمى فريق تشيلسي , حيث مرت الربع ساعة الأولى دون خطورة تذكر على المرمين .

 

 

 

الشوط الأول كان سلبياً أدائاً ونتيجة حيث مرت النصف ساعة الأولى بتبادل الكرات والتمرير بين لاعبي الفريقين , الدقيقة ” 30 ” شهدت أبرز ماجاء في الشوط الاول بعدما طرد اللاعب ” زلاتان أبراهيموفيتش ” بالبطاقة الحمراء بعد تدخله العنيف على لاعب تشيلسي أوسكار الى ان البعض يرى أن البطاقة قاسية جداً .

 

 

 

حاول فريق تشيلسي احراز هدف أول يريح الأعصاب , حيث سدد اللاعب أوسكار كرة لكن بين أحضان الحارس سيريغو , الشوط الاول لم يشهد أي فرص حقيقية من جانب فريق باريس سان جيرمان طوال الشوط الأول , لتمر الدقائق المتبقية ليطلق الحكم نهاية الشوط بالتعادل السلبي دون أهداف .

 

 

 

ومع بداية الشوط الثاني دخل ويليان على حساب أوسكار من جانب فريق تشيلسي , وبعدها أرسل ويليان كرة من ضربة حرة مباشرة مفاجأة أبعدها الحارس الى ركنية لم تستغل , وفي الدقيقة ” 58 ” كاد سان جيرمان أن يحرز هدف أول عن طريق كافاني الذي سدد كرة ارتطمت بالقائم .

 

 

 

فريق باريس سان جيرمان ورغم العدد النقصي ألا أنه كان نداً قوياً طوال المباراة , وكان سان جيرمان أكثر أتزاناً خوفاً من تلقى هدف يصعب حساباته في المباراة , وفي الدقيقة ” 70 ” سدد اللاعب ماتويدي كرة قوية تصدى لها الحارس كورتوا ببراعة , توترت أجواء المباراة بين الفريقين في الربع ساعة الأخيرة .

 

 

 

وفي الدقيقة ” 81 ” احرز فريق تشيلسي هدف أول بعد ركنية ودربكة داخل منطقة الجزاء لتذهب لديبجو كوستا الذي حاول تسديد الكرة من داخل منطقة الجزاء لكن كرته كانت ضعيفة لتذهب للمدافع ” جاري كاهيل ” الذي سددها قوية في شباك الحارس سيريغو .

 

 

 

أجرى مدرب سان جيرمان تبديل بخروج اللاعب ماتويدي ودخل ولافيتزي وخروج فيراتي ودخول رابيوت لإنقاذ مايمكن إنقاذه , حاول فريق سان جيرمان تعديل النتيجة قبل نهاية المباراة حتى تمكن المدافع ” دافيد لويز ” أن يحرز هدف التعادل بعد ركنية حولها برأسه بطريقة رائعة في المرمى عند الدقيقة ” 87 ” , لتمر الدقائق ويطلق الحكم نهاية الشوط الثاني بالتعادل 1-1 ليعادل بذلك مباراة الذهاب ويحتكم الفريقين للأشوط الإضافية .

 

 

 

مع بداية الشوط الإضافي الأول أجرى مدرب تشيلسي تبديل بخروج راميرز ودخول دروجبا , وسيطرة فريق تشيلسي على مجريات الشوط الإضافي الاول في ظل النقص العددي فضلاً عن الإرهاق والتعب الذي نال من لاعبي فريق باريس سان جيرمان .

 

 

 

وفي الدقيقة ” 95 ” قام قائد فريق باريس سان جيرمان بخطأ لايغتفر بعدما لمس الكرة بيده وهو يحاول إبعاد الكرة برأسه داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح البلوز نفذها اللاعب ” أدين هازارد ” على يسار الحارس سيريغو ليتقدم البلوز بهدفين لهدف , لتمر الدقائق وينتهي الشوط الأول الإضافي بهذه النتيجة .

 

 

 

وفي الشوط الثاني الإضافي كاد فريق باريس سان جيرمان أن يحرز هدف التعادل عن طريق تياجو سيلفا بعد ركنية حولها برأسية لكن كورتوا تصدى لها الى ركنية أخرى أستطاع القائد ” تياجو سيلفا ” أن يحولها برأسه بطريقة ولا أروع في المرمى وسط فرحة لاتوصف من المدرب لوران بلان عند الدقيقة ” 112 ” .

 

 

 

فريق تشيلسي حاول إنقاذ مايمكن إنقاذه في الدقائق الأخيرة من المباراة وكاد كوستا ان يعيد تشيلسي في اللقاء لكن رأسيته كانت ضعيفة في يد الحارس سيريغو , اعتمد فريق سان جيرمان على إضاعة الوقت لتمر الثواني المتبقية ويطلق الحكم نهاية المباراة بتأهل سان جيرمان للدور المقبل .

 

 

 

 

 

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....