الرئيسيةعالميةبلاتر لن يسافر الى ريو دي جانيرو لمئوية هافيلانج

ا ف ب – لن يسافر السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم الى ريو دي جانيرو، لحضور العيد المئة لخلفه البرازيلي جواو هافيلانج في 8 مايو المقبل، بحسب ما اعلن الثلاثاء لوكالة فرانس برس.
وقال بلاتر (80 عاما) الموقوف 6 سنوات بسبب تهم فساد: “لن اكون في ريو في العيد المئة لجواو هافيلانج. سيمثل والتر غاغ فيفا”.
ودخل والتر غاغ، لاعب نوشاتيل السويسري السابق والمدير الحالي في فيفا، عام 1982 الى المنظمة الدولية وعمل طويلا الى جانب هافيلانج.
وستكون مساعدة البرازيلي السابقة ماري-مادلين اورلاشر حاضرة ايضا في ريو بحسب مصدر قريب من فيفا.
وكانت لجنة الاخلاقيات القضائية في فيفا اوقفت في 21 ديسمبر الماضي بلاتر 8 سنوات عن ممارسة اي نشاط بسبب سوء استعمال منصبه في “دفعة غير شرعية” لمبلغ 8ر1 مليون يورو (2 مليون فرنك سويسري) الى رئيس الاتحاد الاوروبي، الفرنسي ميشال بلاتيني في عام 2011 عن عمل استشاري قام به الاخير بين 1999 و2002.
وتقدم بلاتر باستئناف امام لجنة الاستئناف في الفيفا التي خفضت العقوبة من 8 الى 6 سنوات في 24 فبراير، ثم باستئناف آخر امام محكمة التحكيم الرياضي في 17 مارس.
وكان هافيلانج استقدم بلاتر عام 1975 ليعمل مديرا لبرامج التنمية في فيفا، علما بان الاول رئيس المنظمة الدولية بين 1974 و1998 عندما خلفه بلاتر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة