الرئيسيةعالميةبلاتر يدين مداهمة اسرائيل لمقر اتحاد الكرة الفلسطيني

مراكش (د ب أ) :

 

أدان السويسري جوزيف بلاتر  رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأنباء المثارة حول مداهمة  القوات الاسرائيلية لمقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في الضفة الغربية  الشهر الماضي.

وقال بلاتر خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا في مراكش المغربية  “أدين المداهمة الأخيرة للقوات الاسرائيلية لمقر الاتحاد الفلسطيني لكرة  القدم”.

وأضاف “مثل هذه التصرفات ليست ضربة فقط للمجتمع الدولي لكرة القدم ولكنها تعرض العملية برمتها للخطر”.

وتابع “كرة القدم ينبغي أن تؤدي إلى التوحد. أشجع اتحاد الكرة الفلسطيني  على مواصلة عمله الناجح لكرة القدم الفلسطينية، والذي  توج بالتأهل إلى  كأس الأمم الآسيوية المقبلة”.

وفي الوقت نفسه، تم اخطار اللجنة التنفيذية بأن هدف الفيفا المتمثل في  حرية انتقال اللاعبين داخل وخارج الأراضي الفلسطينية لم يتحقق بعد.

ولكن التقرير الذي اعده  كوستاكيس كوتسوكومنيس رئيس الاتحاد القبرصي  لكرة القدم، الذي تم تكليفه بمتابعة أحوال اتحاد الكرة في فلسطين، أعرب  عن رضاه عن التقدم الذي تحقق خلال الأشهر الستة الماضية.

وتتوقع اللجنة التنفيذية سرعة وتيرة التنفيذ خلال الأشهر المقبلة.

وسيتم دعوة مكاتب التنسيق في الأراضي الفلسطينية وهيئة تنسيق الانشطة  الحكومية الاسرائيلية للمشاركة في مجموعة العمل جنبا إلى جنب اتحاد  الكرة الفلسطيني واتحاد الكرة الاسرائيلي والفيفا، لضمان حرية الحركة  الكاملة للاعبين.

ومن ناحية أخرى، أعلنت اللجنة التنفيدية عن دعمها للجهود الكبيرة التي  بذلها رئيس الاتحاد القبرصي التركي فيما يتعلق بالاتفاق الموقع مع  الاتحاد القبرصي لكرة القدم والاتحاد القبرصي التركي العام الماضي  لتوحيد وتسهيل التقدم بين مختلف الهيئات المعنية بكرة القدم في جزيرة  قبرص.

وطالبت اللجنة التنفيذية بالاتحاد القبرصي التركي التقدم بطلب الانتساب  إلى الاتحاد القبرصي في اسرع وقت ممكن.

وقررت اللجنة التنفيذية سفر مجموعة مستقلة إلى العراق مع نائب رئيس  الفيفا الأمير علي بن الحسين من أجل تقييم الوضع الأمني نظراً لإمكانية  السماح بإقامة المباريات الدولية هناك.

كما قررت اللجنة تعيين لجنة التطبيع لمراجعة النظام الأساسي للاتحاد  التوجولي لتنظيم انتخابات اتحاد الكرة في موعد أقصاه 30 نوفمبر 2015.

وفيما يتعلق بالحظر على ملكية طرف ثالث للحقوق الاقتصادية للاعبين وافقت  اللجنة التنفيذية على ان يدخل الحظر حيز التنفيذ في أول مايو 2015، علما بأن الاتفاقيات الجديدة المعقودة بين أول يناير و30 أبريل 2015 ستخضع لفترة زمنية محددة (سنة واحدة كحد أقصى).

وفيما يتعلق بجهود تعزيز حماية القاصرين، ونظراً لزيادة عدد عمليات الإنتقالات الدولية للاعبين الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً، وافقت  اللجنة التنفيذية على تخفيض الحد الأدنى للسن الذي يتطلب شهادة انتقال  دولية إلى 10 اعوام.

ووافقت اللجنة التنفيذية على تقاعد الحكام الدوليين في نهاية العام الذي  يصلون فيه لسن الخامسة والأربعين.

الموافقة على زيادة بنسبة 50 في قيمة الجائزة المالية لبطولة كأس العالم للسيدات كندا 2015 لترتفع من 10 مليون دولار في عام 2011 إلى 15  مليون دولار أمريكي لنسخة 2015، على أن يحصل الفريق الفائز على 2 مليون  دولار.

ووافقت اللجنة التنفيذية على استضافة جزر الباهاما كأس العالم للكرة  الشاطئية 2017.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....