الرئيسيةعالميةبلاتيني يحول قضيته مع الفيفا لساحات القضاء

 

 

 

قول :

 

الفرنسي غاضب جدًا….ويويفا دفع ببديل خوفًا من فشل كل محاولات بلاتيني

قرر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ميشيل بلاتيني» اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضية الدولية في سويسرا للفصل في نزاعه الحالي مع الاتحاد الدولي للعبة «فيفا».

لجنة الاستئناف التابعة للفيفا رفضت تظلم بلاتيني بشأن حظره عن ممارسة أية نشاطات كروية عليه لمدة 90 يومًا قابلين للتمديد لـ45 يومًا أخرى لحين انتهاء التحقيقات معه ومع جوزيف بلاتر وعدد آخر من مسؤولي الفيفا.

وكانت لجنة الاستئناف في فيفا قد رفضت الاستئناف الأول لبلاتيني ما دفعه لتقديم استئناف جديد نهاية الأسبوع الماضي، لكنه رفض هو الآخر في مفاجأة غير متوقعة بالنسبة لممثل القانوني لنجم فرنسا في الثمانينيات والذي قام برفع القضية للمحكمة اليوم الثلاثاء في مدينة لوزان السويسرية.

وقدم ميشيل بلاتيني أوراق ترشيحه للمشاركة في انتخابات رئاسة فيفا الشهر الماضي، إلا أنه قد يُحرم من المشاركة في الانتخابات المقرر لها في نهاية فبراير 2016 إذا استمر إيقافه عن ممارسة النشاطات الكروية.

وما حدث دفع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نحو تقديم مرشح بديل كان الأمين العام للاتحاد «جياني أنفانتينو» خوفًا من وقوف المحكمة الرياضية في صف لجنة اخلاقيات فيفا ورفض شكوى بلاتيني.

وتعرض بلاتيني للإيقاف بسبب اتهامات تتعلق بفساد إداري في الفيفا وحصوله على مبلغ مليوني فرانك سويسري عام 2011 لتنفيذه بعض الأعمال الغامضة لحساب الفيفا خلال الفترة من 1999 إلى 2002.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....