Home عالمية بلانكو يودع جماهير أمريكا المكسيكي

بلانكو يودع جماهير أمريكا المكسيكي

بلانكو يودع جماهير أمريكا المكسيكي

 

 

 

مكسيكو سيتي (د ب أ)- أعلن نادي أمريكا المكسيكي أن نجمه السابق المخضرم كواتيموك بلانكو أسطورة كرة القدم المكسيكي سيشارك في مباراة الفريق أمام موريليا والمقررة في الخامس من مارس المقبل ضمن منافسات الدوري المكسيكي وذلك ليودع جماهير الفريق.

وأوضح النادي: “مهاجمنا الأسطوري كواتيموك بلانكو سيشارك في المباراة أمام موريليا على استاد (أزتيكا) ضمن منافسات المرحلة التاسعة بدور الإياب للدوري المكسيكي” في إشارة إلى أنها ستكون مباراة الوداع له أمام جماهير الفريق الذي طالما تألق في صفوفه في الماضي.

وأشار النادي إلى أن اللاعب المخضرم سيعود إلى الملاعب من خلال هذه المواجهة التي ستكون مباراة الوداع بالنسبة له حيث تفرغ اللاعب السابق لعمله الحالي كعمدة لمدينة كويرنافاكا.

ويتزامن وداع بلانكو لجماهير أمريكا مع احتفال النادي العريق بمئويته حيث تأسس نادي أمريكا في 1916.

وبدأ بلانكو مسيرته الكروية مع فريق أمريكا وذلك في 1992 واستمر ضمن صفوف الفريق حتى 1997 كما انتقل على سبيل الإعارة إلى ثلاثة أندية أخرى منها بلد الوليد الأسباني وظل متعاقد مع أمريكا حتى 2007.

وأصبح بلانكو أحد أبرز نجوم الكرة المكسيكية منذ تسعينيات القرن الماضي واعتزل اللعب في أبريل 2015 مع فريق بويبلا بخوض المباراة النهائية لبطولة كأس المكسيك أمام فريق شيفاز جوادالاخارا.

وخاض بلانكو ثلاث نسخ من بطولات كأس العالم وذلك في 1998 بفرنسا و2002 بكوريا الجنوبية واليابان و2010 بجنوب أفريقيا.

وخلال مسيرته الاحترافية التي امتدت على مدار 23 عاما، لعب بلانكو للعديد من الأندية الأخرى منها بلد الوليد الأسباني وشيكاغو فاير الأمريكي وسانتوس لاجونا وفيراكروز المكسيكيين.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here