الرئيسيةعالميةبلجيكا أول منتخب أوروبي يتأهل إلى كأس العالم 2018

باريس (أ ف ب) – حسمت بلجيكا بطاقتها وأصبحت أول المنتخبات الأوروبية المتأهلة الى نهائيات مونديال 2018 عبر التصفيات، وذلك بفوزها في الجولة الثامنة على مضيفتها اليونان 2-1.

في المجموعة الثامنة، عاد المنتخب البلجيكي من بيرايوس بفوز ثمين جدا على نظيره اليوناني وضعه في نهائيات 2018، حيث لحق بتأهله الثالث عشر في تاريخه بكل روسيا المضيفة والبرازيل (اميركا الجنوبية) وايران واليابان (آسيا) والمكسيك (كونكاكاف).

وتدين بلجيكا بفوزها الى مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي روميلو لوكاكو الذي منحها النقاط الثلاث (74) بهدفه العاشر في التصفيات، بعد أن تقدمت عبر يان فيرتونغن (70) قبل أن يعادل البرتغالي الأصل زيكا لليونان (73).

ورفعت بلجيكا، قبل جولتين على نهاية التصفيات، رصيدها الى 22 نقطة في الصدارة بفارق 8 نقاط عن البوسنة التي أصبحت ثانية على حساب اليونان بعد فوزها على جبل طارق 4-صفر في البرتغال وسجلها ادين دزيكو (35 و85) وكينان كودرو (65) وسيناد لوليتش (83).

ويتأهل الى النهائيات مباشرة بطل كل من المجموعات التسع على أن تخوض أفضل منتخبات حلت ثانية في مجموعاتها ملحقا يتأهل بموجبه أربعة منتخبات أخرى.

وستكون المباراتان الأخيرتان لبلجيكا هامشيتين، خلافا للبوسنة التي تلتقيها في ساراييفو خلال الجولة التاسعة قبل الأخيرة في السابع من الشهر المقبل، لأن الأخيرة تريد الاحتفاظ بالمركز الثاني وبأن تكون بين أفضل منتخبات حلت ثانية من أجل خوض الملحق القاري على حساب اليونان التي تتخلف عنها بنقطة.

image

image

image

image

image

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....