الرئيسيةخليجيةبلماضي يتحدى الهلال !

(رويترز) :

 يطمح الجزائري جمال بلماضي العائد لتدريب لخويا لتقديم مباراة جيدة خارج أرضه أمام منافسه الهلال السعودي الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم من أجل تعزيز فرص الفريق القطري في الوصول لقبل النهائي للمرة الأولى في البطولة.

وعاد بلماضي لقيادة لخويا في يونيو الماضي خلفا للدنماركي مايكل لاودروب بعدما ساهم في فوز الفريق بدوري نجوم قطر مرتين متتاليتين في 2011 و2012.

وقال بلماضي الذي رحل عن لخويا في بداية موسم 2012-2013 بسبب النتائج الضيعفة للفريق في مؤتمر صحفي بالرياض “نعرف منافسنا جيدا ونحترمه ونطمح لتقديم مباراة جيدة.”

وأضاف بلماضي الذي قاد منتخب قطر للقب كأس الخليج في السعودية خلال نوفمبر 2014 قبل أن يترك تدريب الفريق في أبريل الماضي “أعتقد أن خوض الهلال لمباراتين رسميتين من أنسب الطرق للتحضير للقاء الغد.”

وانطلق دوري المحترفين السعودي الأسبوع الماضي حيث فاز الهلال 2-صفر على الوحدة بعدما تغلب على غريمه التقليدي النصر 1-صفر في مباراة السوبر المحلية التي أقيمت في لندن في وقت سابق من الشهر الحالي.

ورغم عدم انطلاق الموسم المحلي في قطر يريد لخويا تكرار تفوقه على الهلال قبل عامين عندما أطاح بالفريق السعودي ليصل إلى دور الثمانية في البطولة.

لكن لخويا ودع البطولة الآسيوية من دور المجموعات في 2012 تحت قيادة بلماضي والعام الماضي مع المدرب البلجيكي ايريك غيريتس.

وقال ناصر خلفان مهاجم الفريق القطري “المباراة لن تكون سهلة خاصة أن الهلال ولخويا يملكان عناصر محلية وأجنبية متميزة.”

وأضاف “نحن جاهزون فنيا وبدنيا لمباراة الغد وطموحنا الوصول إلى أبعد نقطة في دوري أبطال آسيا ونملك الخبرة الكافية للعب دون حضور جماهيري.”

وتعرض الهلال لعقوبة معلقة بخوض مباراة بدون جمهور على أرضه بسبب سلوك مشجعيه في إياب نهائي العام الماضي لكن الاتحاد الآسيوي فرض تنفيذها بعد تكرار المخالفة في أقل من عام.

وخسر الهلال 1-صفر في مجموع مباراتي الدور النهائي العام الماضي أمام وسترن سيدني الأسترالي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة