الرئيسيةالدوري الانجليزيبليجريني: الدوري الانجليزي قد يحسم هذا الموسم بأقل عدد من النقاط

لندن (رويترز) – دفع الصراع المحتدم على صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بمانويل بليجريني مدرب مانشستر سيتي للتوقع بان اللقب قد يحسم بواسطة فريق يحصل على اقل من 80 نقطة وذلك للمرة الرابعة في تاريخ البطولة.

حقق مانشستر يونايتد هذا الانجاز مرتين في حقبة الدوري الانجليزي الممتاز (في موسم 1996-1997 و1998-1999) وكان اخر فريق ينال اللقب بأقل من 80 نقطة.

وفاز ارسنال باللقب برصيد 78 نقطة في موسم 1997-1998 ليصبح الفريق الوحيد الآخر الذي يعادل انجاز يونايتد وقال بليجريني إن لقب الموسم الحالي يمكن أن يحسم بإجمالي نقاط يعد من بين الأقل على الإطلاق في تاريخ البطولة.

وقال المدرب التشيلي للصحفيين عقب فوز فريقه 2-1 على سوانزي سيتي مطلع هذا الأسبوع “نحن أمام احد أصعب ألقاب الدوري الانجليزي لان عدد النقاط التي حصدتها كافة الفريق حتى الآن لا يعد طبيعيا.”

وأضاف: “لا تواجه ذلك في كل موسم من مواسم الدوري الممتاز. ربما تكون الفرق أكثر قوة هذا الموسم وربما تقاربت مواعيد إقامة المباريات.”

وتابع “كل موسم يعد صعبا لكن الفوز بالدوري الانجليزي هذا الموسم سيكون صعبا للغاية وسيكون بإجمالي نقاط أقل من 80.”

ويعتقد بليجريني انه اهتمامه ينصب أكثر على ضمان تحقيق نجاحات محلية بما يفوق الفوز بدوري أبطال أوروبا.

وقال “أتصور دوما أن الدوري الانجليزي الممتاز يعد أكثر أهمية. في دوري أبطال أوروبا يمكنك أن تخوض مباراة سيئة وتخرج من قبل النهائي ولا احد يتذكر ما قمت به.”

وأضاف “الدوري الانجليزي الممتاز هو عبارة عن عمل طوال العام. أقول دوما انه يجب الا تعيش في هاجس الفوز بدوري الأبطال.”

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة