الرئيسيةالدورى الاسبانىبمناسبة عيد ميلاده .. 14 رقماً قياسياً لأنسو فاتي مع برشلونة

سبورت 360 – احتفلت صحيف موندو ديبورتيفو الإسبانية بعيد ميلاد أنسو فاتي الذي بلغ عامه 18 اليوم السبت الموافق 31 من شهر أكتوبر الجاري، وذلك باستعراض أبرز الأرقام التي حققها مع برشلونة لغاية الآن.

ومضى 14 شهراً منذ تصعيد أنسو فاتي للمرة الأولى، وخلال هذه المدة القصيرة، نجح في خطف الأضواء، وأثبت أنه يملك قدرات استثنائية ستجعله أحد أبرز نجوم العالم بالمستقبل.
أنسو فاتي نجم برشلونة الصاعد بقوة يبرهن موهبته بالأرقام

ونشرت الصحيفة الكاتالونية 14 رقماً قياسياً نجح أنسو فاتي في تحقيهم منذ ظهوره الأول ولغاية الآن، والتي سوف نستعرضها لكم على النحو التالي:–
** أصبح أنسو فاتي ثاني أصغر لاعب يظهر مع برشلونة في بطولة الدوري الإسباني، وذلك عندما شارك للمرة الأولى ضد ريال بيتيس في 25 من شهر أغسطس، وكان يبلغ حينها 16 عاماً 298 يوماً.

** أنسو فاتي هو أصغر لاعب يسجل هدفاً مع برشلونة في بطولة الدوري، فقد وقع على أول أهدافه في مباراة ريال سوسيداد في 31 من شهر أغسطس لعام 2019، وكان يبلغ 16 عاماً 304 أيام.
** ومن الأرقام المثيرة أيضاً، أن أنسو فاتي بات أصغر لاعب يلعب أساسياً على ملعب الكامب نو، حيث دفع به المدرب إرنستو فالفيردي في مباراة فالنسيا في 14 من شهر سبتمبر لعام 2019، وكان حينها قد أتم 16 عاماً و318 يوماً.
** نجم برشلونة الصاعد نجح في حفر أسمه بأحرف من ذهب عندما أصبح أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يسجل هدفاً ويصنع آخر في مباراة واحدة.
** ويعد أنسو فاتي أيضاً أصغر لاعب يظهر بقميص برشلونة في بطولة دوري أبطال أوروبا، فقد ظهر للمرة الأولى في هذه البطولة ضد بوروسيا دورتموند خلال المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، وكان يبلغ 16 عاماً و321 يوماً فقط.

** وبعيداً عن برشلونة، سجل أنسو فاتي رقماً مميزاً آخر بكونه أصبح ثاني أصغر لاعب يشارك مع منتخب إسبانيا تحت 21 عاماً، فقد خاض مباراته الأول وهو في سن 16 عاماً و11 شهراً و14 يوماً.
** من أهم الأرقام التي حققها أنسو فاتي هي أنه أصبح أصغر لاعب يسجل هدفاً في تاريخ دوري أبطال أوروبا بسن 17 عاماً و40 يوماً، وذلك عندما سجل هدف الفوز لبرشلونة في مباراة إنتر ميلان بعد دخوله كبديل.
** كما أصبح أنسو فاتي أيضاً أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يسجل هدفين في مباراة واحدة، فقد فعلها ضد ليفانتي في سن 17 عاماً و94 يوماً.
** لا تتوقف أرقام فاتي عند هذا الحد، بل بات ثاني أصغر لاعب يشارك مع منتخب إسبانيا عندما منحه لويس إنريكي بضعة دقائق في مباراة ألمانيا في 3 من شهر سبتمبر الماضي.
** بعد ثلاثة أيام من تحقيق رقمه السابق، وقع أنسو فاتي على رقم قياسي جديد بكونه أصبح أصغر لاعب يسجل لمنتخب إسبانيا، حيث قاد اللاروخا للفوز على أوكرانيا بثلاثية نظيفة، وحققه هذا الإنجاز وهو في سن 17 عاماً و311 يوماً.
** واستمر أنسو فاتي بإنجازاته المذهلة، وهذه المرة عاد لبطولة دوري أبطال أوروبا ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفين في مباراة واحدة في تاريخ المسابقة، وذلك في الجولة الافتتاحية لبرشلونة في دور المجموعات هذا الموسم.
** وصل أنسو فاتي بهدفه في شباك ريال مدريد إلى 11 هدفاً في الدوري الإسباني، وهو أصغر لاعب يتخطى حاجز 10 أهداف منذ تأسيس البطولة.
** الرقم الأخير هو مشترك مع زميله الشاب الآخر بيدري، للمرة الاولى ينجح لاعبين قاصرين (تحت 18 عاماً) من التسجيل في مباراة واحدة بدوري أبطال أوروبا، وحدث ذلك في مباراة برشلونة ضد فرينكفاروزي التي انتهت بفوز البرسا بخماسية مقابل هدف يتيم.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة