الرئيسيةالدورى الاسبانىبمناسبة عيد ميلاده 34 .. كل ما فعله راموس في مسيرته الاحترافية

يحتفل سيرجيو راموس قائد ريال مدريد بعيد ميلاده 34 اليوم الاثنين الموافق 30 من شهر مارس الجاري، ومما لا شك فيه أن هذه أسوأ ذكرى ليوم ميلاده في ظل الأوقات العصيبة التي يشهدها العالم عموماً وإسبانيا بشكل خاص بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويعد سيرجيو راموس من أفضل اللاعبين في تاريخ ريال مدريد نظراً للألقاب العديدة التي حققها، واسهاماته المهمة بها، ليس على الصعيد الدفاعي فقط، بل الهجومي أيضاً، كما يصنف أيضاً ضمن أفضل اللاعبين في تاريخ منتخب إسبانيا.
وبدأت علاقة راموس الحقيقية مع كرة القدم منذ التحاقه بأكاديمية إشبيلية، وخاض مباراته الرسمية الأولى في 1 فبراير من عام 2004، حيث دخل كبديل بحلول الدقيقة 64 في مباراة إشبيلية وريال سوسيداد بالدوري الإسباني.

وأصبح راموس لاعباً أساسياً في صفوف إشبيلية في موسم 2004-2005، وخاض حينها 41 مباراة، وسجل هدفاً في شباك ريال مدريد في مباراة إياب الليجا التي انتهت بهدفين لمثلهما، وهو ما لفت أنظار فلورنتينو بيريز الذي قرر التعاقد معه بعد أشهر قليلة مقابل 27 مليون يورو.
ويعيش المدافع الإسباني موسمه 15 في ريال مدريد، ويعد أقدم لاعب في صفوف الفريق من اللاعبين الحاليين، يليه مارسيلو الذي وصل إلى النادي عام 2007، ثم كريم بنزيما في عام 2009.

ألقاب سيرجيو راموس مع ريال مدريد ومنتخب إسبانيا
تمكن راموس من الفوز بجميع الألقاب الممكنة خلال مسيرته، سواء مع ريال مدريد أو منتخب إسبانيا، وهو من اللاعبين القلائل في التاريخ الذين تمكنوا من تحقيق هذا الإنجاز الرائع، حتى ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو لم ينجحان في ذلك، وتمكن من تحقيق 24 لقباً، 21 منها بقميص الريال وثلاثة مع منتخب اللاروخا.
ريال مدريد: دوري أبطال أوروبا (4 مرات)، الدوري الإسباني (4 مرات)، كأس الملك (مرتان)، كأس السوبر الإسباني (4 مرات)، كأس السوبر الأوروبي (3 مرات)، كأس العالم للأندية (4 مرات).
منتخب إسبانيا: كأس العالم (مرة واحدة 2010)، أمم أوروبا (مرتان 2008 و2012)
عدد أهداف سيرجيو راموس في مسيرته الاحترافية
مما لا شك فيه أن قائد ريال مدريد هو أحد أفضل المدافعين المميزين في تسجيل الأهداف، بل هو الأفضل بلا منازع في العصر الحديث، وكان له العديد من الأهداف الحاسمة لعل أبرزها رأسيته الشهيرة في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2014 بالوقت بدل الضائع.
وسجل سيرجيو راموس 115 هدفاً طوال مشواره الاحترافي، وهذا رقم كبير جداً بالنسبة لمدافع، وتوزعت أهدافه بواقع 94 هدفاً بقميص ريال مدريد، و21 هدفاً مع منتخب إسبانيا.
وعلى صعيد الدوري الإسباني، تمكن راموس من تسجيل 66 هدفاً خلال 444 مباراة، بينما سجل 13 هدفاً في دوري أبطال أوروبا من 124 مباراة، و7 أهداف في كأس ملك إسبانيا من أصل 48 مباراة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة