الرئيسيةقلم الجمهوربندر الشمري‎ : أبرز الأحداث الكرويّة في عام ٢٠١٤م

بندر الشمري

 

 أبرز الأحداث الكرويّة في عام ٢٠١٤م

عامٌ سيُطوى بأكمله .. فيه سقطت دموع فرح ودموع حزن ، فرق فازت وأخرى خسرت ، وقرُب انتهاء هذا العام ، ونستذكر أبرز ما حصل في كرة القدم ومنافساتها المحليّة والخليجيّة والآسيويّة والأوروبيّة والعالميّة خلال ٣٦٥ يوم ..

أولاً : نذكر الإنجاز المحلي الذي خفف من معاناة الشارع الرياضي الكويتي خلال هذا العام وهو فوز القادسيّة بكأس الاتحاد الآسيوي بعد صبر وإعداد وجهد واجتهاد وإضافة أول بطولة آسيوية إلى خزائنه ورابع بطولة آسيوية للكرة الكويتية ، وهي البطولة التي كان ينتظرها الجماهير القدساوية منذ ٤ أعوام ، ليحقق هذا الفريق جميع البطولات التي شارك بها ” محليّاً وخارجيّاً ” .

ثانيّاً : نذكر الحدث الخليجي الأبرز وهو كأس الخليج ٢٢ الذي كان من نصيب المنتخب القطري الشاب بإدارة المدرّب جمال بلماضي ، الذي كان لمنتخب قطر نصيب من اسمه حيث أنه عاد للكرة القطريّة شيئاً من ماضيها ، وصعّدها للمنصبة بعد غياب دام لـ١٠ سنوات ،
وحقق اللقب الثالث لقطر في تاريخ بطولات كأس الخليج ليُعادل رقم السعوديّة والعراق بعدد الفوز بلقب البطولة .

ثالثاً : نذكر الحدث الآسيوي ، وهو دوري أبطال آسيا “الأبرز آسيوياً” ، وكان الهلال طرفاً في النهائي ، الكل كان ينتظر النهائي ، المشجع العربي والخليجي بشكل عام والمشجع الهلالي بشكل خاص ، خسر الهلال بطولة آسيا من سيدني الحديث ولم يتحقق الحلم الذي كان يراود كل هلالي الذي انتظرته الآلاف ولكن لم يُحقق ، ليستمر صوم الهلال عن البطولة منذ سنة ٢٠٠٠م .

رابعاً : نذكر الحدث الأوروبي وهو دوري أبطال أوروبا “الأبرز أوروباً” الذي كان بطله ريال مدريد ليكتب هذا الجيل التاريخ بماء الذهب أنهم أبطال لأوروبا للمرّة العاشرة ، وهذه البطولة كان لها طعم خاص حيث أنها جاءت بعد صبر دام لـ١٢ سنة ، إنجاز افتخر به كل مدريدي حيث أنه تحقق مع جيل جديد ودماء جديدة للفريق وبقيادة المدرب كارلو أنشيلوتي ومساعده الأسطورة زيدان ، وكان هذا اللقب كفيلاً باستعادة قوة الميرينغي وعودته .

خامساً وأخيراً : نذكر الحدث العالمي وهو الأهم في كرة القدم وهو المونديال الذي أُقيم في البرازيل ، الذي كان من نصيب الماكينات الألمانية ، وجاء نتيجة لتميّز الأندية الألمانيّة الذي انعكس على المنتخب بتطوّره ، جيل شاب استحق هذه البطولة بعد تميّزه وتقديمه أفضل العروض ، ولن ينسى كل ألماني هذا الجيل الشاب الذي عاد للكرة الألمانيّة المونديال بعد غياب لـ ٢٤ سنة .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة