الرئيسيةالدورى الاسبانىبنزيما في الكلاسيكو .. سجل لا يليق بمهاجم في ريال مدريد

كريم بنزيما

 يستضيف ريال مدريد اليوم الأحد غريمه التقليدي برشلونة على ملعب سانتياجو برنابيو في مباراة الكلاسيكو التي ستلعب ضمن الجولة 26 من بطولة الدوري الإسباني، والتي يسعى فيها كل فريق لحصد النقاط الثلاث بحثاً عن الصدارة.

وتأمل جماهير ريال مدريد أن يستعيد الفرنسي كريم بنزيما حاسته التهديفية التي فقدها في الأسابيع الأخيرة، لاسيما وأنه الهداف الأول بالفريق هذا الموسم برصيد 19 هدفاً، بينما لا يملك زين الدين زيدان حلول هجومية أخرى يمكنها صناعة الفارق.
ولكن، لا تبشر أرقام بنزيما في الكلاسيكو بالخير، فهو يملك سجل تهديفي متواضع جداً، ولا يليق بمهاجم صريح في ريال مدريد، خصوصاً لو عقدنا مقارنة مع لويس سواريز مهاجم برشلونة الذي سيغيب عن لقاء اليوم بداعي الإصابة.

بنزيما يسجل في برشلونة كل 4 مباريات
خاض المهاجم الفرنسي 36 مباراة ضد برشلونة خلال مسيرته الاحترافية، وتمكن من تسجيل 9 أهداف فقط، بمعدل هدف كل 4 مباريات، وهذا يوضح سبب العقم الهجومي لريال مدريد في الكلاسيكو بعد رحيل كريستيانو رونالدو.

وكان آخر هدف سجله كريم بنزيما في مرمى برشلونة في بداية موسم 2017-2018، وتحديداً في إياب كأس السوبر الإسباني، ومنذ ذلك الوقت، خاض 8 مباريات، ولم يتمكن من هز شباك المرمى.
وهناك فارق كبير بين بنزيما ومنافسه لويس سواريز الذي يلعب في الفريق الكاتالوني، حيث خاض الأخير 16 مباراة فقط ضد ريال مدريد، ورغم ذلك، أحرز 11 هدفاً.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....