الرئيسيةعالميةبنفيكا يواجه زينيت وثلج روسيا في أبطال أوروبا!

 

 

 

موسكو (رويترز) – سيشرك بنفيكا تشكيلة جديدة في خط دفاعه عندما يسافر للعب في واحد من أقل الأماكن المفضلة لديه من أجل الدفاع عن تقدمه 1-صفر في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم أمام زينيت سان بطرسبرج اليوم الأربعاء.

ويغيب عن بطل البرتغال ثلاثة مدافعين إضافة للحارس جوليو سيزار في اياب دور الستة عشر باستاد بتروفسكي.

ولن يشارك لويزاو وليساندرو لوبيز بسبب الاصابة وجاردل للايقاف مما يجعل فيكتور ليندلوف – الذي بدأ الموسم كبديل – المدافع الصريح الوحيد في التشكيلة.

كما يغيب الظهير الأيمن اندريه الميدا بسبب الايقاف بينما سيحل البرازيلي اديرسون محل مواطنه جوليو سيزار الذي يعاني من اصابة في الفخذ.

ولا ينبئ سجل بنفيكا الذي يضم انتصارا واحدا وتعادلين وأربع هزائم في سبع زيارات إلى روسيا بالكثير من الأمور جيدة أيضا. وتحقق انتصاره الوحيد قبل 20 عاما عندما هزم لوكوموتيف موسكو 3-2 في كأس اوروبا للأندية أبطال الكؤوس.

لكن المدرب روي فيتوريا يشعر بالنشوة جراء الفوز 1-صفر على الغريم التقليدي سبورتنج يوم السبت الذي قفز به بنفيكا إلى صدارة الدوري البرتغالي الممتاز على حساب جاره.

وقال “من الأفضل دائما العمل انطلاقا من انتصار.”

وحقق بنفيكا 13 فوزا في 14 مباراة هذا العام وجاءت هزيمته الوحيدة أمام المنافس اللدود بورتو.

ولا يعاني فيتوريا من أي قلق في الهجوم حيث سجل المهاجم جوناس 28 هدفا في 35 مباراة بجميع المسابقات ويستمتع بأفضل موسم في مسيرته وعمره 31 عاما.

وقال اندريه فيلاس بواش مدرب زينيت – الذي واجه بنفيكا سبع مرات عندما كان يقود اكاديميكا كويمبرا وبورتو في البرتغال – إن الجماهير قد تقود فريقه للفوز والتأهل لأول مرة لدور الثمانية.

وقال مدرب تشيلسي وتوتنهام هوتسبير السابق “لدينا الأفضلية قبل لقاء الاياب.. وأعني بذلك الجماهير.”

وأضاف المدرب البرتغالي “أثق أن الاستاد سيكون ممتلئا وستصنع الجماهير أجواء ستساعد الفريق على التقدم لمرحلة جديدة.

“نحن واثقون من قدرتنا على تعويض الهزيمة. التأهل لدور الثمانية في دوري الأبطال هو حلمنا وهذا قد يكون في غاية الأهمية لكرة القدم الروسية.”

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة