الرئيسيةخليجيةبني ياس ينتفض ويتعادل مع الجزيرة في دوري الخليج

(رويترز) – عوض بني ياس تأخره بهدفين ليتعادل 2-2 مع الجزيرة ويحافظ على سجله الخالي من الهزائم في دوري المحترفين الاماراتي لكرة القدم بينما استفاد الوصل من تألق لاعبيه البرازيليين ليسحق الفجيرة 5-1 السبت.

وتقدم الجزيرة وصيف البطل الموسم الماضي بهدفين في أول 18 دقيقة عن طريق الكوري الجنوبي بارك جونج وو وميركو فوتشينيتش مهاجم الجبل الأسود وانتظر بني ياس إلى الشوط الثاني ليدرك التعادل عبر الجزائري إسحاق بلفوضيل والارجنتيني خواكين لاريفي.

ورفع بني ياس – وهو واحد من ثلاثة فرق لم تخسر حتى الان – رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث بعد تعادله للمرة الثالثة في مبارياته الأربع الأخيرة ويتأخر بثلاث نقاط وراء العين المتصدر وحامل اللقب.

ولدى الجزيرة ثماني نقاط في المركز السابع بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي.

ومرر فوتشينيتش كرة أمام المرمى ليسجل بارك الهدف الأول في الدقيقة 12 قبل أن يضيف مهاجم يوفنتوس السابق الهدف الثاني بعد ست دقائق أخرى من متابعة لكرة جيفرسون فارفان مهاجم بيرو العرضية.

وتمكن بلفوضيل من تقليص الفارق بضربة رأس من مسافة قريبة بعد مرور ساعة من اللعب ثم تابع لاريفي مهاجم سيلتا فيجو السابق تمريرة رويستون درينتي الذي سبق له اللعب في ريال مدريد إلى الشباك في الدقيقة 68.

وفي وقت سابق اليوم اكتسح الوصل منافسه الفجيرة 5-1 وجاءت كل الأهداف الستة في الشوط الثاني.

وسجل إدجار برونو دا سيلفا هدفين وأضاف فابيو ليما مثلهما كما هز كايو كوريا – الذي يحمل الجنسية الفلسطينية أيضا – الشباك ليحقق الوصل الذي يقوده المدرب الارجنتيني جابرييل كالديرون انتصاره الأكبر هذا الموسم.

ورفع الوصل الذي نال اخر ألقابه السبعة عام 2007 رصيده إلى تسع نقاط من خمس مباريات في المركز الخامس.

وبقي رصيد الفجيرة – الذي مني بهزيمته الأولى منذ خسارته القاسية أمام الأهلي 8-1 في الجولة الافتتاحية – عند ست نقاط من ست مباريات.

وافتتح كايو التسجيل في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بضربة رأس ثم تفوق ليما على المدافع الجزائري مجيد بوقرة ليضاعف تقدم الوصل بعد ثلاث دقائق أخرى.

وقلص خليل خميس الفارق للفجيرة لكن آمال فريقه في ادراك التعادل تبددت بعدما أضاف إدجار الهدف الثالث للوصل بضربة رأس رائعة في الدقيقة 65.

واستمر انهيار دفاع الفجيرة ليسجل ليما الهدف الرابع في الدقيقة 68 قبل أن يكمل ادجار الخماسية مع تبقي ربع ساعة على النهاية.

وفي مباراة أخرى فاز الإمارات 3-2 على الظفرة ليحقق انتصاره الثاني على التوالي ويتقدم للمركز التاسع برصيد سبع نقاط من خمس مباريات.

وجاءت كل الأهداف في الشوط الأول وافتتحها وليد عمير في الدقيقة العاشرة للإمارات قبل أن يتعادل الاسباني ديفيد بارال للظفرة بعد ثلاث دقائق.

وأعاد هيثم علي التقدم للإمارات بتسديدة مذهلة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 19 وجعلها عمير 3-1 قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول. وأحرز السنغالي ماكيتي ديوب الهدف الثاني للظفرة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

ورغم عدم تسجيل أهداف في الشوط الثاني فإن الاثارة بلغت ذروتها قرب النهاية بعد طرد أحمد الشاجي حارس الإمارات ليكمل المدافع محمد مال الله اللقاء كحارس مرمى.

وبقي الظفرة – الذي لم يحقق أي فوز هذا الموسم – في المركز قبل الأخير بعدما تجمد رصيده عند نقطتين من ست مباريات.  

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة