الرئيسيةخليجيةبن إبراهيم: آسيا تقف إلى جانب قطر لتنظيم مونديال 2022

الدوحة- الرياضي:

جدد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ثقته التامة بقدرة دولة قطر على تنظيم نهائيات كأس العالم 2022 وفق أعلى معايير التنظيم العالمية، مشدداً على وقوف الأسرة الآسيوية بأسرها إلى جانب دولة قطر لإنجاح مساعيها نحو تنظيم أفضل بطولة لكأس العالم في تاريخ كرة القدم العالمية.

جاء ذلك أثناء حضور رئيس الاتحاد الآسيوي فعاليات العرض الذي نظمته اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم 2022 اليوم، وذلك لتسليط الضوء على آخر مستجدات التحضيرات المتعلقة باستضافة الحدث العالمي المنتظر.

وأبدى الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة ارتياحه لتصاعد وتيرة العمل في مشاريع البنية التحتية وإنشاء الملاعب الخاصة باستضافة كأس العالم 2022، مبيناً أن ذلك الأمر يعكس التخطيط السليم الذي انتهجته دولة قطر منذ تقدمها بملف استضافة البطولة وحتى الوقت الراهن.

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي بجهود اللجنة العليا للمشاريع والإرث ودورها الواضح في دفع عجلة الاستعدادات لتنظيم كأس العالم، مشيراً إلى أن الاحترافية التي تميز عمل اللجنة تمثل الأرضية الخصبة لاستكمال ترتيبات الاستضافة بكل تميز واقتدار.

وكان السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث قدم عرضاً متكاملاً عن منجزات عمل اللجنة العليا على امتداد السنوات الماضية التي أعقبت منح دولة قطر شرف تنظيم كأس العالم 2022، مستعرضا أبرز محاور استراتيجية عمل اللجنة والمبادرات والبرامج النوعية التي تبنتها في السنوات الأخيرة.

كما تناول الذوادي سير العمل في إنشاء الملاعب المستضيفة لنهائيات كأس العالم، مشيراً إلى أن وتيرة العمل في إنشائها تسير حسب الخطة الموضوعة، وأن الملاعب سيتم افتتاحها تباعاً اعتباراً من نهاية العام الحالي، وستكون جميعها جاهزة بحلول عام 2020.

وفي نهاية العرض الذي حضره عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي قدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة العلم التذكاري للاتحاد القاري، إلى الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة