الرئيسيةخليجيةبن إبراهيم: كأس الخليج إرث رياضي

الرياض (د ب أ):

 

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل  خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم تشكل إرثا رياضيا متميزا شكل على مر السنين أحد أهم عوامل تطوير اللعبة في المنطقة معربا عن ثقته بأن النسخة الثانية والعشرين من  المسابقة ستحقق نجاحا تاريخيا.

وأوضح آل خليفة، على هامش حفل افتتاح خليجي 22 اليوم الخميس، “كأس الخليج لعبت دورا بارزا في نقل الكرة الخليجية للمنافسة الجادة على لقب كأس آسيا والتأهل لنهائيات كأس العالم كما أسهمت بقوة في الارتقاء بالبنية الأساسية الرياضية لدول المنطقة وزيادة قدراتها في مجال التنظيم الرياضي إضافة لتخريج أفواج متعاقبة من الكفاءات الإدارية والرياضية  الخليجية.

وأكد أن السعودية بما تمتلكه من خبرة كبيرة في استضافة البطولات الرياضية قادرة على إخراج منافسات النسخة الحالية في أبهى صورة ممكنة  تليق بمستوى الحدث الرياضي وتطلعات أبناء الخليج.

وأشار إلى أن كأس الخليج الحالية تمثل محطة إعداد مثالية للمنتخبات الخليجية قبل المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2015 بأستراليا موضحا أن وجود سبعة منتخبات متأهلة لكأس آسيا سيمنح منافسات كأس الخليج المزيد من عناصر القوة والإثارة الكروية بما ينعكس بصورة إيجابية على المستوى الفني للمنافسات.

ووجه آل خليفة الشكر للأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس  العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة المنظمة العليا لكأس الخليج على دعوته الكريمة لحضور افتتاح البطولة متمنيا للجنة المنظمة كل التوفيق والنجاح في تنظيم البطولة وللمنتخبات المشاركة عكس الصورة المشرقة عن كرة القدم  في المنطقة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....