الرئيسيةعالميةبن إبراهيم ينتظر لوحة جميلة في نهائي أبطال آسيا

العين (رويترز) – قال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إنه ينتظر “لوحة جميلة” في إياب نهائي دوري الأبطال بين العين الإماراتي وضيفه تشونبوك الكوري الجنوبي السبت.
ويحتاج العين إلى الفوز بهدف نظيف أو بفارق هدفين لتعويض خسارته 2-1 ذهابا في كوريا الجنوبية يوم السبت الماضي من أجل إحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد 2003.
وقال الشيخ سلمان في بين صحفي “لقد قدم العين وتشونبوك عرضا فنيا متميزا في مباراة الذهاب التي أقيمت في كوريا الجنوبية السبت الماضي.”
وأضاف “نجح الفريقان في رسم صورة فنية طيبة عن كرة القدم الآسيوية من خلال العطاء السخي الممزوج بالندية والإثارة على أرض الملعب. نحن على ثقة بأن الفريقين قادران على تقديم الأفضل في مباراة الإياب نظرا لما يمتلكانه من رغبة قوية للفوز باللقب القاري وما يضمانه من نجوم قادرين على إمتاع الجماهير الآسيوية.”
وكانت الإثارة حاضرة بالفعل في لقاء الذهاب إذ تقدم العين بهدف عن طريق دانيلو أسبريا في الدقيقة 63 لكن البرازيلي ليوناردو أدرك التعادل بعد سبع دقائق ثم سجل هدف الفوز بعد سبع دقائق أخرى.
وقال الشيخ سلمان “الاتحاد يحرص على الدوام على تطوير مسابقة دوري أبطال آسيا انسجاما من سياسته الهادفة للارتقاء بالمسابقات القارية.. مضاعفة قيمة الجوائز المالية لدوري أبطال آسيا اعتبارا من النسخة الحالية يعد من الدلائل المهمة على تطوير المسابقة.”
وأعلن الاتحاد الآسيوي في وقت سابق من الشهر الجاري أن الفائز باللقب سيحصل على ثلاثة ملايين دولار بدلا من 1.5 مليون دولار بينما سيحصل صاحب المركز الثاني على الجائزة القديمة للبطل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة