الرئيسيةخليجيةبن ابراهيم : الملف الاماراتي حظي بـ"الاجماع"

 

 

 

 

المنامة- ا ف ب – اكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة اليوم الاثنين عقب الاجتماع الرابع عشر للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في العاصمة البحرينية المنامة ان ملف الامارات لتنظيم كأس آسيا 2019 جظي ب”الاجماع”.

وحصل ملف الامارات على الاجماع على حساب نظيره الايراني.

يذكر انها المرة الثانية التي تستضيف فيها الامارات البطولة القارية بعد عام 1996 عندما بلغت المباراة النهائية وخسرت امام السعودية بركلات الترجيح.

وهي المرة الاولى التي سيشارك فيها 24 منتخبا بدلا من 16 في السابق، واخرها في استراليا 2015 حيث توجت الدولة المضيفة بطلة للمرة الاولى في تاريخها بفوزها على كوريا الجنوبية 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية.

وقال الشيخ سلمان خلال المؤتمر الصحفي بعد الاجتماع “نبارك لدولة الامارات استضافتها للنسخة القادمة لبطولة كأس آسيا، وبالاجماع حسم الملف لصالح الامارات”.

واضاف ” تم اتخاذ القرار بعد جولات التفتيش التي قامت بها اللجنة المختصة للملف الاسيوي، وتم التعرف على الامكانات التي تملكها الامارات من خلال البنى التحتية والتسهيلات الخاصة للفرق والجماهير”.

وقال “ستكون الامارات مقبلة على تحد جديد باستضافة 24 فريقا للبطولة المقبلة، وبالتأكيد ستكون الزيادة العددية للفرق في صالح اللعبة وفي صالح المنتخبات المشاركة وسيكون لها مردود ايجابي من خلال الاحتكاك واكتساب الخبرة بمقارعة الفرق الأخرى في القارة”.

واشار إلى أن اختيار الملف الاماراتي “جاء عن قناعة تامة من قبل أعضاء المكتب التنفيذي وهو مؤشر على أفضلية الامارات في استضافة النسخة المقبلة”، نافيا في الوقت ذاته وجود أي نية من قبل الاتحاد الايراني لسحب ملفه وما أثير حول هذا الموضوع هو “عبارة عن اجتهادات من قبل البعض”.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....