الرئيسيةخليجيةبن ابراهيم: شبه إجماع لإقامة مونديال 2022 في نوفمبر وديسمبر

الدوحة (د ب أ) :

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم رئيس لجنة التدقيق والمتابعة التابعة للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بأن التوقيت الأمثل لإقامة بطولة كأس العالم لعام 2022 هو فصل الشتاء مؤكدا أن هناك شبه إجماع من مختلف الأطراف حول هذه المسألة.

وأكد الشيخ سلمان عقب اجتماع لجنة التدقيق والمتابعة صباح اليوم  الثلاثاء بمركز قطر الوطني للمؤتمرات بحضور جيروم فالكه سكرتير عام  الفيفا وممثلين عن الاتحاد الدولي لجمعيات اللاعبين المحترفين واتحاد  الأندية الأوروبية واتحاد دوريات كرة القدم للمحترفين في أوروبا واللجنة  المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر أنه تم رفع توصيات للجنة التنفيذية  للفيفا في هذا الصدد.

وقال الشيخ سلمان : “لقد استمعنا إلى جملة من المقترحات التي طرحت على  طاولة النقاش وتبادلنا الآراء بخصوصها مع المشاركين في الاجتماع وأهم ما  خرجنا به هو ضرورة إقامة مونديال 2022 خلال شهري نوفمبر (تشرين ثان)  وديسمبر (كانون أول) وهو الخيار الذي نال أكبر قدر من الإجماع متفوقا  على خيار إقامة المونديال خلال شهري يناير (كانون ثان) وفبراير (شباط)  من العام ذاته .. وقد رفعنا توصيتنا للجنة التنفيذية للفيفا والقرار  سيتم اتخاذه خلال الاجتماع المقبل للجنة يومي 19 و20 مارس (آذار) المقبل”.

وأضاف : “القرار ليس بأيدينا ، بل يعود لأعضاء اللجنة التنفيذية. فقد  اقتصر دورنا على رفع التوصية ، وشخصيا أميل أكثر إلى إقامة البطولة خلال  شهري نوفمبر وديسمبر لأنها الفترة الأنسب على جميع المستويات”.

وحول رأي اتحاد الأندية الأوروبية واتحاد دوريات كرة القدم للمحترفين في  أوروبا بشأن إقامة البطولة في تلك الفترة قال الشيخ سلمان :”كل طرف يريد  إقامة البطولة في الفترة التي يراها الأنسب ، وما يهمنا نحن هو أن يخدم  توقيت مونديال 2022 جميع الأطراف ويخدم اللعبة بالأساس. وقد تحدثنا مع  جميع الأطراف حول هذه المقترحات واستمعنا لمختلف الآراء ورفعنا توصيتنا بخصوص هذا الأمر واللجنة التنفيذية هي التي ستتخذ القرار”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....