الرئيسية محلية بن الحسين على "تويتر": أسعى للاصلاح والشفافية في "فيفا"

ملبورن (د ب أ) :

 

أكد الأمير علي بن حسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا) اليوم السبت أنه يدخل معترك انتخابات رئاسة الفيفا في مواجهة السويسري سيب بلاتر، الرئيس الحالي للفيفا بشيء  من الثقة رغم مساندة اتحاد الكرة الاسيوي لبلاتر.

وقال الأمير علي اليوم في ملبورن خلال حضوره الاجتماع الاستثنائي لاتحاد  الكرة الاسيوي “لا اشعر بالقلق ازاء الأرقام في الوقت الحالي”.

وتابع “لدينا عدة أشهر قبل الانتخابات الفعلية، ولكن لدي ثقة كاملة في أن هناك أشخاصا محترمين سيصوتون لما يرون أن فيه مستقبل كرة القدم”.

وأكد الأمير علي أنه يتطلع إلى مزيد من الشفافية في حال تم انتخابه رئيسا للفيفا، وسينفذ برنامجا اصلاحيا  يستغرق عشرة أعوام.

وقال الأمير الأردني في تغريدة على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي الثلاثاء الماضي:”يسرني أن أعلن اليوم عزمي الترشح لمنصب رئيس الفيفا”  في الانتخابات المقرر إجراءوها في 29 مايو المقبل.

وشدد على أن “الاصلاح شيء ضروري” ولكنه لم يدخل حيز “التنفيذ” على أرض  الواقع.

وتابع “لدي أفكاري  وعمليات تطوير  أريد تنفيذها، ولكي علي أن استمع إلى  زملائي”.

وأكد “الفيفا مؤسسة تميل إلى أن تكون سرية قليلا، ولكن علينا أن نشعر  بالسعادة والثقة في الانفتاح على الجميع والتواصل معهم “.

وأضاف الأمير علي: “جاءت رغبتي في تولي رئاسة الاتحاد الدولي لكرة  القدم إيماناً مني بأن الوقت قد حان لتحويل الانتباه عن الخلافات  الإدارية والعودة إلى الاهتمام بالرياضة ذاتها”.

وتابع :”لم يكن القرار سهلا. بل توصلت إليه عقب دراسة متأنية ومناقشات  عديدة مع الزملاء في الاتحاد الذين أكنّ لهم كل احترام استمرت على مدى  الأشهر القليلة الماضية”.

وأضاف :”يستحق الاتحاد الدولي لكرة القدم هيئة تتولى إدارة شؤونه بأعلى  المستويات العالمية ليكون اتحاداً دولياً يتولى خدمة اللعبة ويشكل  نموذجاً يحتذى في الأخلاقيات والشفافية والحوكمة السليمة”.   

ومن المتوقع أن يجمع الأمير علي العديد من الأصوات خاصة من القارة  الأوروبية، لاسيما وأن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس اتحاد الكرة  الأوروبي تحدث بالفعل عن دعمه لملف ترشح الأمير الأردني /39 عاما/.

ويسعى بلاتر /79 عاما/ لتولي رئاسة الفيفا لفترة خامسة خلال الانتخابات التي تستضيفها زيورخ في مايو المقبل.

وكان العضو التنفيذي السابق بالفيفا والدبلوماسي الفرنسي السابق جيروم شامبين أعلن في سبتمبر الماضي عزمه الترشح لرئاسة الفيفا، ولكنه  لا يعتبر منافسا جديا لبلاتر.

وخلال فترة تولي بلاتر رئاسة الفيفا، التي امتدت إلى 17 عاما، وجد الاتحاد الدولي للعبة الأكثر شعبية في العالم نفسه تحت ضغوط بسبب  ادعاءات رشى وفساد سواء في الانتخابات الرئاسية للاتحاد أو في ملفات  استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 .

والأمير علي هو ابن ملك الأردن الراحل الملك حسين بن طلال والملكة  الراحلة علياء التي لقت حتفها في حادث طائرة مروحية عام 1977، ويتولى الأمير علي رئاسة اتحاد الكرة الأردني واتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

تعليق مُثير لبوفون على اهتمام برشلونة بخدماته بعد مُغادرة يوفنتوس

بوفون - بارما - الدوري الإيطالي سبورت 360- أكد جانلويجي بوفون، أيقونة حراسة المرمى في مُنتخب إيطاليا، على أنه اختار بارما رغم كل العروض الجيدة...

تشيلسي يرفض عرضاً من ميلان للتخلي عن زياش

حكيم زياش - تشيلسي - الدوري الإنجليزي وكالات : لا يزال مستقبل الدولي المغربي حكيم زياش، مفتوحاً على جميع الاحتمالات، في ظل رغبة ميلان في...

يوفنتوس يظهر العين الحمراء لنجمه كريستيانو رونالدو!

كريستيانو رونالدو - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : كشفت صحيفة “آس” الإسبانية عن إعطاء نادي يوفنتوس الإيطالي مهلة أخيرة لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو...

صفقة تبادلية تُعيد أداما تراوري إلى برشلونة

أداما تراوري - وولفرهابتون - الدوري الإنجليزي وكالات : تلوح في الأفق بوادر صفقة تبادلية بين برشلونة وولفرهامبتون، وذلك في ظل سعي الفريق الكتالوني لتعزيز...

كاريلي يحسم موقف “معاري” الاتحاد.. وغموض مصير هذا اللاعب!

الاتحاد - الدوري السعودي سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، عن حسم البرازيلي فابيو كاريلي، المدير الفني لفريق الاتحاد، موقف لاعبي “العميد” المعارين،...