الرئيسيةمحليةبن راشد: البحريني خرج ولم يعد.. واستبعاد عايش غلطة!

الرياض – قنا:

 

 أكد الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية أن المنتخب البحريني ودع منافسات دورة كأس الخليج الثانية والعشرين لكرة القدم “خليجي 22” المقامة حاليا في العاصمة السعودية الرياض بعد خسارته أمام السعودية بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى.

جاء هذا في تصريحات صحفية أدلى بها الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة من مقر إقامة رؤساء الوفود بالرياض اليوم الأثنين لوسائل الإعلام القطرية، حيث أوضح أن البحرين ودعت البطولة رغم امتلاكها فرصة بالأرقام لكن المستوى الذي ظهر به الفريق لا يؤهله لبلوغ الدور قبل النهائي ولا أتوقع أن يقدم البحرين شيئا في مباراته المقبلة أمام المنتخب القطري.. والواضح أن المنتخب لم يستعد لكأس الخليج بشكل جيد والمدرب العراقي عدنان حمد لم يكن لديه فرصة للتعرف على الفريق وإمكاناته قبل البطولة بعد رحيل المدرب السابق.. أضف إلى ذلك أن المنتخب الحالي لا يضم لاعبين على مستوى عال الذي يمكنهم من صناعة الفارق.

وردا على سؤال حول توقعه للخسارة الثقيلة أمام السعودية، قال الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية “لم أتوقعها بدليل أن المنتخب البحريني سجل هدفين في شباكه بواسطة مدافعيه والسعودية سجلت هدفا واحدا.. والمنتخب يحتاج للتغير في أسرع وقت ولا أرى أن تغيير المدرب هو الحل لأن المدرب ليس وحده المسؤول عن هذا المستوى المتواضع للفريق.

وعن توقعاته لعطاء المنتخب البحريني في كأس آسيا المقبلة في أستراليا، قال الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة، “لا أشعر بأي نوع من التفاؤل في كأس آسيا ليس للمنتخب البحريني فقط ولكن لكل المنتخبات الخليجية التي لن تفعل شيئا فالفارق بينها وبين فرق شرق القارة خصوصا اليابان كبير جدا.

وعاد الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة للحديث عن مباراة الأربعاء التي تجمع المنتخب القطري مع البحرين قائلا “كما قلت لست متفائلا بالمنتخب البحريني الذي يمر بفترة سيئة ومنتخب قطر أفضل ولكن مباريات الخليج دائما ما تكون صعبة”.

وشدد على أن غياب فوزي عايش لاعب السيلية القطري عن صفوف المنتخب البحريني أثر سلبا على الفريق، مبينا أن الأخير لاعب مهم ومؤثر ويملك خبرة عريضة وكان المنتخب بحاجة ماسة لجهوده ولو كان المدرب ينوي استبعاده ليوفر لكان عليه توفير اللاعب البديل أولا الذي يمتاز بنفس المواصفات.. ولا أعتقد أن قرار المنتخب كان صائبا باستبعاد عايش.

وأشاد الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة بالمنتخب اليمني خصوصا بعد تعادله مع البحرين وقطر، مشيرا إلى أن اليمن يملك مجموعة ممتازة شابة أقنعت الجميع في البطولة الحالية وأثبت اللاعبون قدرتهم على مقارعة فرق البطولة.

وأكد الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية على أن المستوى الفني للبطولة مازال بعيدا عن التوقعات، قائلا “إن البطولة خالية من النجوم خصوصا أن معظم المنتخبات تلعب بطريقة دفاعية خوفا من الفوز مما انعكس سلبا على المستوى العام ولكن أتوقع أن يرتفع المستوى في المرحلة المقبلة ليستمتع الجمهور بالأفضل.

وتمسك بترشيحه للمنتخب السعودي للفوز باللقب مستفيدا من عاملي الأرض والجمهور، منوها بأن المنتخب السعودي هو المرشح الأبرز ويليه المنتخب الإماراتي حامل اللقب ثم الكويت وقطر.

وجدد الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة تأكيده على أنه يفضل إقامة خليجي 23 في الكويت خصوصا أن قرار حظر المباريات الدولية في العراق مازال قائما، قائلا “إن العراق يمكنه استضافة البطولة لو تم رفع الحظر وتحسن الوضع الأمني ومن ثم سنرحب جميعا بالسفر إلى البصرة والمشاركة في البطولة”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة