الرئيسيةمحليةبهوي: أهلي جدة سيثبت مكاني في منتخب السويد

 

 

 

(رويترز) – يدرك نبيل بهوي أن الابتعاد عن اللعب في اوروبا قد يؤثر على فرصه في الانضمام لتشكيلة السويد لكن الجناح صاحب الأصول المغربية لا يخشى خوض التحدي الجديد مع الأهلي وصيف بطل دوري المحترفين السعودي لكرة القدم من أجل الحفاظ على مكانه في المنتخب.

وقدم الأهلي السبت بهوي (24 عاما) لوسائل الاعلام بعد اكمال اجراءات التعاقد مع الجناح السابق لايك ستوكهولم السويدي لمدة موسمين دون الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة.

وقال بهوي الذي خاض ثماني مباريات دولية مع منتخب السويد بعد توقيع العقد مع الأهلي “التقيت المدرب كريستيان جروس في كوبنهاجن قبل الموافقة على العرض واطلعت على خططه للموسم المقبل وهو ما دفعني لقبول العرض وخوض التجربة.”

وأضاف في مؤتمر صحفي “كما كانت هناك اتصالات مع عدد من زملائي اللاعبين الذين سبق لهم خوض تجربة في السعودية ومنهم السويدي كريستيان فليلمسون والهولندي مصطفى الكبير بعدما أكدا لي قوة الدوري السعودي وارتفاع المستوى الفني بين الأندية.”

وتابع “كما قدم لي لاعب الأهلي السابق مصطفى الكبير صورة رائعة عن الأهلي ووصفه بالبيئة المحفزة على النجاح وكان يتمنى استمراره في صفوف الفريق.”

ولعب السويدي كريستيان فليلمسون مع الهلال السعودي بين 2008 و2012 فيما أمضى الهولندي مصطفى الكبير صاحب الأصول المغربية الموسم الماضي في صفوف الأهلي قبل انتقاله هذا الصيف لجينشلربرليجي التركي.

وقال بهوي “لا أخشى مطلقا خسارة مكاني في المنتخب السويدي من خلال الانتقال إلى النادي الأهلي. سأبذل كل ما في وسعي للبقاء ضمن صفوف المنتخب.”

وأضاف “في حال عدم استدعائي سيكون ذلك دافعا لي من أجل مضاعفة الجهد والسعي لنيل رضا مدرب المنتخب والعودة مجددا إلى صفوف السويد.”

ورغم اتجاه أغلب أندية الخليج لضم لاعبين من امريكا اللاتينية يرى السويسري كريستيان جروس مدرب الأهلي أنه وجد ضالته في بهوي.

وقال جروس “حاولت بقدر الامكان أن أبتعد عن جلب لاعبين من امريكا الجنوبية والبحث عن لاعب قادر على التأقلم السريع مع العادات والتقاليد والأجواء الخاصة في المنطقة.”

وأضاف “هذا ما وجدته في نبيل بهوي وهو خيار مناسب أيضا من الناحيتين الفنية والخططية مع قدرته على اللعب في أكثر من مركز.”

وتابع “أثق تماما في قدرة نبيل بهوي على تقديم الاضافة الفنية المطلوبة.”

وتنافس الأهلي حتى الجولة ما قبل الأخيرة على لقب الدوري السعودي مع النصر الذي توج في النهاية للموسم الثاني على التوالي كما وصل الفريق لدور الستة عشر بدوري أبطال آسيا قبل الخروج أمام نفط طهران الايراني في مايو أيار الماضي.

لكن الفريق توج بلقب كأس ولي العهد السعودي على حساب الهلال في فبراير شباط الماضي وسيبدأ مشواره في الدوري المحلي بالموسم الجديد أمام التعاون يوم 20 أغسطس آب القادم.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....